متجر التطبيقات الخاص بشاومي يحذف 1192 تطبيق لأسباب خطيرة.. احمي نفسك

قامت شاومي بحذف 1192 تطبيق من متجرها بسبب انتهاك سياسة وقواعد المتجر وهي عدم توفر زر رفض إعدادات الخصوصية الخاصة بها, كما أن بعض التطبيقات لا تحتوي على زر تسجيل الخروج من الحساب, أيضاً تحتوي على فيروس حصان طروادة.

متجر التطبيقات الخاص بشاومي يحذف 1192 تطبيق لأسباب خطيرة.. احمي نفسك 3 15/2/2022 - 5:05 م

ماهو فيروس حصان طروادة؟

متجر التطبيقات الخاص بشاومي يحذف 1192 تطبيق لأسباب خطيرة.. احمي نفسك 1 15/2/2022 - 5:05 م

يقوم فيروس حصان طروادة بحقن نفسه بالملفات وما أن يقوم الضحية بفتح المِلَف سيختبئ هذا الفيروس خلف الستار.

وما أن يختبئ هذا الفيروس سيتمكن المخترقين من الوصول إلى معلومات هاتفك دون علمك, ومن ثم الوصل إلى بياناتك من حيث القدرة على حذفها وتعديلها, أيضاً تشفيرها, ليحصلوا على فدية مالية لفك تشفيرها.

كيف نتجنب هذا الفيروس: دائماً علينا التأكد قبل تحميل أي مِلَف, هل الموقع الذي نحمل منه آمن و ذو شعبية كبيرة, ما ذكرناه في الفَقَرة السابقة ينطبق على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة.

في حال أنك تستخدم الحاسوب ننصحك بتنزيل برامج الحماية الشهيرة للقضاء على الفيروس, أما إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول ننصحك بتحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية الشهيرة, أشهرها “متجر جوجل بلاي“, فأنه يحتوي على مستوى حماية عالي وروبوتات ذكية جداً للكشف عن أي خطر في التطبيقات.

لماذا سمي حصان طروادة؟

سمي”بحصان طروادة”لان سلوك هذا الفيروس يشابه السلوك الذي سلكته الجيوش اليونانية في أثناء اقتحام مدينة طروادة، حيث اختبأت الجيوش داخل حصان عملاق مصنوع من الخشب.

متجر التطبيقات الخاص بشاومي يحذف 1192 تطبيق لأسباب خطيرة.. احمي نفسك 2 15/2/2022 - 5:05 م

اترك تعليقاً