مبادرة مجانية لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة وجائزة بقيمة مليون دولار للمتفوقين

اطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس وزراء ونائب حاكم دبي، مبادرة للشباب العربي يسعي منها الي تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها وملاحقة التطور المتسارع في علوم البرمجة وتقنياتها الواسعة.

مبادرة مجانية لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة وجائزة بقيمة مليون دولار للمتفوقين 1 4/11/2017 - 3:28 م

سبب هذه المبادرة

ذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

واضاف قائلا أن هذه المبادرة ستفتح مئات الالاف من فرص العمل للشباب داخل بلادهم ودون مغادرتها، وتوفير اعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت، وسوف تكون هذه الدورة التدريبية المجانية بالشراكة والتعاون مع أفضل الشركات العالمية.

مكافئة المتفوقين والمدرسين.

وسنكافئ المتفوقين في هذه الدورة بأكثر من مليون دولار تُمنح لأفضل مبرمج و50 الف دولار تُمنح لمن يصل للمراكز العشر الاولي، وجائزة بقيمة 200.000 دولار امريكي لأفضل اربعة مدرسين في البرمجة يختارهم الطلبة عبر اقامة انتخابات.

مسارات المبادرة التي يمكنك الاختيار بينها.

تعددت الاقسام التي يمكنك الالتحاق بها وذلك لكي يختار كل شخص ما يريد، فيمكنك أن تصبح خبيرا في تطوير المواقع الالكترونية حيث تهتم الدورة بتطوير المواقع وانشاء الشبكات الاجتماعية مثل موقع تريجول ومنصات الفيديو والمتاجر الإلكترونية، ويمكنك أن تصبح خبيرا في تطبيقات الاندرويد حيث تقدم لك الدورة كافة الامكانيات والمهارات التي تحتاجها لتصميم تطبيق اندرويد، ويمكنك أن تتميز في تطوير الصفحات الالكترونية حيث يمكنك أن تصبح من أفضل مطورين ومجمعين لبيانات الصفحات الالكترونية.

مراحل المبادرة والاشتراك.

تتألف هذه المبادرة من ثلاث مراحل يتم تنفيذها على مدي عامين، تبدأ المرحلة الاولي بإنتساب الطلاب والمدرسين العرب من كافة الدول العربية عن طريق تعبئة المشترك لبياناته وتقديم طلبه، ثم يتم تحليل البيانات والموافقه على الطلاب والبدئ في اعطاء كل طالب الدروس التي يحتاجها

للتسجيل: تعلم كيفية بناء البرمجيات وتشكيل المستقبل الخاص بك ومليون مترجم عربي