ما هي هواتف هواوي التي ستنتقل للعمل بنظام HarmonyOS؟

كشفت الشركة الصينية للهواتف الذكية ” هواوي” عن مخططها لمواجهة الحظر والعقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة والتي تمنعها من الاستفادة من عدد لا بأس به من البرمجيات والتقنيات الأمريكية أبرزها نظام التشغيل من جوجل” أندرويد”، فإن هواوي تسعى للانتقال إلى البديل المنتظر  وهو نظام التشغيل الخاص بالشركة هواتف هواوي التي ستنتقل للعمل بنظام HarmonyOS.

نظام Harmony OS

والسؤال هنا هو ما الذي ستقوم بفعله شركة هواوي بشأن هواتفها القديمة، وما إن كانت ستستفيد تلك الهواتف من الإنتقال للنظام الجديد، حيث أشارت هواوي مجيبة على تلك الاستفسارات بأن هواتفها التي تعمل بنظام أندرويد وبواجهة تشغيل EMUI 11 وهو الواجهة الأحدث من تصميم هواوي سيكون بإمكانها الانتقال للنظام الجديد فور إعتماده.

وأشار المدير التنفيذي لشركة هواوي في تصريح له مطلع الشهر الجاري إلى أن جميع هواتف هواوي المقبلة ومع بداية العام القادم 2021م، ستكون مزودة بنظام تشغيل الشركة الخاص HarmonyOS، وهو النظام التي طورته شركة ” هواوي ” وأطلقته قبل فترة زمنية وجيزة، لكن بقي محصوراً فقط في الصين واستفاد منه عدد قليل من الأجهزة أبرزها تلفزيونات هواوي الذكية.

ومن الأشياء التي ما زالت غير معروفة حتى الآن هي مميزات نظام التشغيل HarmonyOS على الهواتف الذكية، والشكل النهائي للواجهة.