ما هي كاميرا Continuity التي أعلنت عنها أبل Apple في أجهزتها الجديدة أول مرة

استعرضت عملاق الهواتف المحمولة شركة أبل Apple الأمريكية (صاحبة العلامة التجارية الأشهر في عالم الهواتف المحمولة آيفون iPhone) عدة ميزات وخصائص جديدة بصدد إصدارها الأجهزة الجديدة الخاصة بها في الفترة القادمة وذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2022 المقام في تلك الفترة الحالية (من 6 إلى 10 يونيو).

APPLE CAMERA MAC IPHONE

كان من ضمن تلك الميزات الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل Apple خلال المؤتمر التي ستصدر في الأجهزة القادمة بداية من تحديث نظامي التشغيل macOS 13 (الخاص بأجهزة سطح المكتب ماك) ونظام تشغيل iOS 16 (الخاص بأجهزة التاب اللوحي والهواتف المحمولة)، وهي مِيزة الكاميرا بخاصية (Continuity).

APPLE CAMERA MAC IPHONE

هذه المِيزة الجديدة التي تتيح للجهاز اللوحي من أبل Apple المسمى ماك MAC باستخدام كاميرا هاتف آيفون iPhone بدلا من كاميرا الويب Webcam دون استخدام أي برامج أو تطبيقات خارجية تؤثر على سرعة نقل البث الحي أو الفيديوهات.

وهذه الخاصية تمكن المستخدمين أصحاب نظام التشغيل الماك macOS النسخة الأخيرة المسمى macOS Ventura وذلك على الجهاز اللوحي أما على الهاتف المحمول فيكون نظام التشغيل الأخير أيضا وهو iOS 16 المنتظر طرحه بداية من سلسلة أجهزة iPhone 14.

APPLE CAMERA MAC IPHONE

فمن خلال تلك الخاصية الجديدة تستمتع بنقاء أعلى ودرجة وضوح أكبر وذلك باستخدام كاميرا هاتف الآيفون iPhone التي بالطبع ستكون أفضل بكثير من أي كاميرا ويب Webcam، وأيضا ستستمتع بالتكامل بين الأجهزة حيث إن نظام التشغيل يدعم هذه الخاصية التي ستكون مدمجة دون أي تطبيق خارجي مما سيؤثر على السرعة في الأداء والجودة في الكاميرا.

وقد استعرضت شركة أبل Apple هذه الإضافة القوية مع أغلب التطبيقات الشهيرة المستخدمة في الاجتماعات الافتراضية واتصال الفيديو مثل FaceTime و Zoom و Teams و Webex، وكانت النتيجة إيجابية جدا كشفت عن تكامل بين التحديث الجديد وتلك التطبيقات وأيضا اكتشاف تلقائي لكاميرا ومايك وسماعة الهاتف من خلال تلك التطبيقات.

APPLE CAMERA MAC IPHONE

إضافة إلى ذلك سيحظى المستخدم بحرية التحرك في أي مكان وأي اتجاه دون حمل الجهاز المكتبي حيث سيحمل الهاتف فقط وسيظل ينقل الصورة بشكل حي إلى التطبيق بنفس السرعة ودون تأثر بالمسافة، كما أنه أيضا سيمكن المستخدم المحب لأجهزة هواتف آيفون iPhone من استخدام نمط الصورة الكبيرة عن طريق استخدام نمط تصوير portrait الموجودة في الهواتف لتكبير إطار التصوير.

وهذه الخاصية الجديدة ستمكن محبي البث المباشر أو المكالمات الفيديو من الاستفادة القصوى من إمكانات كاميرا الهاتف التي تكون كبيرة عادة عن المقارنة بكاميرا الويب Webcam فيتيح التحديث الجديد استخدام الكاميرا التي ستكون بدقة 1920 في 1440 بيكسل عند 60 إطار لكل ثانية، مع وجود أيضا خاصية (Desk View) التي ستتيح للمستخدم التعديل على الصور مباشرة وأيضا  اقتصاص الصور من كاميرة هاتف الآيفون iPhone فائقة الاتساع، لذا ستتيح إظهار المشهد كأنه أكبر دون الحاجة لتحريك هاتف الآيفون.

APPLE CAMERA MAC IPHONE

وسيكون هناك عدة طرق لاتصال الهاتف الأيفون iPhone بالجهاز المكتبي ماك Mac وذلك إما عن طريق تثبيت الهاتف على حامل أو تثبيته على ظهر الجهاز المكتبي وتوصيله بمنفذ USB أو عن طريق الاقتران اللاسلكي بالبلوتوث BlueTooth أو الواي فاي WiFi لتسهيل التحرك والانتقال بالهاتف بحرية أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.