ما هي عاصمة بلجيكا؟ وأبرز الأماكن السياحية في بروكسيل

بلجيكا من الدول الجميلة التي يفضل الجميع زيارتها والاستمتاع بالمنظار الخلابة بداخلها، والتي تجذب عيون الكثير من السياح في مختلف دول العالم، تعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة بلجيكا؟ وأهم الأماكن السياحية في بروكسيل المدينة الساحرة.

ما هي عاصمة بلجيكا؟

ما هي عاصمة بلجيكا؟

عاصمة بلجيكا هي مدينة صغيرة تسمى بروكسل، وبجانب كونها عاصمة بلجيكا فهي عاصمة دول الاتحاد الأوروبي، تبلغ مساحتها 11.878 ميل مربع، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 11.25 مليون نسمة، تتمتع بالدفء في فصل الصيف والبرودة الشديدة في فصل الشتاء، وتنقسم المدينة إلى 19 منطقة، وتعتبر اللغة الفرنسية هي الأشهر بداخلها.

ما هي عاصمة بلجيكا؟ وأبرز الأماكن السياحية في بروكسيل 1 11/4/2021 - 3:10 ص أهم الأماكن السياحية في بروكسيل

  • الميدان الكبير من أهم المعالم السياحية في مدينة بروكسيل، يحتوي على العديد من المباني والمتاجر، ويتميز بالهندسة المعمارية الفريدة.
  • بروكسل تاون هول تقع داخل الميدان الكبير، تم بناء القاعة على طراز العصور الوسطى، وهي من أشهر معالم بروكسيل السياحية.
  • القصر الملكي يجذب أنظار العديد من السياح، وهو المقر الرئيسي لملك وملكة بلجيكا، وهو المقر الرئيسي الخاص بالحكم، وبه مكاتب الموظفين.
  • منتزه واليبي من أشهر الأماكن السياحية داخل بروكسيل، وهو عبارة عن منتزه مائي وملاهي وبه العديد من الألعاب، حيث يبلغ عدد الألعاب 40 لعبة مختلفة.
  • حديقة سينكونت ناير التي تحتوي على عدد كبير من الحدائق والأشجار والمساحات الخضراء الواسعة، ونباتات بألوان مختلفة.

في نهاية مقالنا ما هي عاصمة بلجيكا؟ وأهم الأماكن السياحية في بروكسيل، نأمل أن نكون قد وفرنا عناء البحث عنك، وتعرفت على أشهر مدينة بروكسيل عاصمة بلجيكا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.