ما هي شبكة الجيل الخامس والاجهزه التي تدعمها

مقدمه عن الإنترنت وشبكات المحمول

ما هي شبكة الجيل الخامس والاجهزه التي تدعمها 1 13/6/2020 - 7:45 م

أهميه الأنترنت في حياتنا لا تقتصر فقط على البحث أو التصفح، بل تطورت بشكل مذهل وأصبحت عمود اساسي لكل الشركات العالمية والعمل للتسوق عبر الإنترنت وأكثر.

وظهر أول جيل وهو ما يسمى 1G كان في عام 1981 لتكون أول تكنولوجيا تظهر في الهواتف المحمولة وكانت في هذه الفترة تدعم فقط المكالمات الصوتيه،ولكن لا تدعم الإنترنت او حتي الرسائل القصيرة ومع، ومع الوقت ظهر شبكات الجيل الثاني “2G” و الثالث”3G ” ليدعم كل من الرسائل الصوتية والأنترنت أيضا.

وفي عام 2009 ظهر الجيل الرابع “4G” والتي عرفت بإسم “long term evolution” واختصار “LTE” والتي طورت الكثير في عالم الإنترنت وتصل سرعتها 170 ميجا في الثانية، ولكن كانت مشكلتها الوحيدة هي أنها تستهلك طاقه البطارية بسرعه كبيره.

الجيل الخامس “5G”

ومع التطور الكبير الذي شاهدناه من شبكات الهواتف والتي كانت آخره الجيل الرابع “4G” ،أصبح اليوم لدينا شبكه تعتمد علي بناء النشاط الاقتصادي والذكاء الاصطناعي وتصفح الإنترنت بسرعه تفوق الجيل الرابع وبسرعات خياليه.

شبكه الجيل الخامس التي تنقل البيانات عبر الهواء من أبراج خلويه والتي تم إنفاق أكثر من 3 مليار و 700 مليون يورو لإنشائها منذ عام 2016 حتي عام 2020.

الأجهزة التي تدعم ال 5G

والآن سأعرفكم بالهواتف التي تدعم شبكه ال…”5G” وبالترتيب

– huawel mate 20 x5G
– huawel mate x
– samsung galaxy s 10 5G
– samsung galaxy not 10 plus 5G
– samsung galaxy fold
– xiaomi mi mix 3 5G
– oppo reno 5G
– motorola moto z4
– zte axon 10 pro
– one plus 7

وهذه هي جميع الهواتف التي تدعم شبكه الجيل الخامس الآن، وفي المنطقة العربية الإمارات تدعم الشبكة من خلال هاتف ” zte axon 10 pro 5G”
وأيضا الكويت تدعم الشبكة عن طريق شركات ” أوريدو، زين، فيفا