ما هي خسائر شركة ميتا بعد حجبها في روسيا؟

أعلنت العديد من الصحف العالمية الأجنبية أن فيسبوك من المتوقع أن يخسر الكثير بسبب حظره في روسيا، حيث من المتوقع أن يكون حجم الخسائر5 .3 مليون دولار يوميًا، أو مليار دولار سنويًا، وتعد هذه النسبة تقريبية بسبب عدد المستخدمين الذين يفقدهم فيسبوك بعد حظره.

فيسبوك

وأكدت العديد من التقارير أن تطبيق فيسبوك اكتسب 20 دولار لكل مستخدم في العام السابق، ومن المتوقع أن تكون خسائره بعد حجبه في روسيا لا تتعدى 1 % من حجم الإيرادات، وفقًا لتقرير الشركة المسؤولة عن تتبع البيانات.

روسيا تحجب فيسبوك وتويتر على أرضها

كانت السلطات الروسية قد حجبت تطبيق فيسبوك على أرضها حيث بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، فقامت فيسبوك بحجب الكثير من القنوات الروسية، مما جعل روسيا ترد سريعًا بحجب فيسبوك في أراضيها.

بعد أن أعلنت السلطات الروسية حجب فيسبوك على أراضيها أعلنت أيضًا على حجب تويتر، بعد أن أكد مستخدمو الهواتف المحمولة في موسكو أن عملية تسجيل الدخول إلى حساباتهم على تويتر لم يعد ممكنًا، وبذلك تكون روسيا حظرت كل من فيسبوك وتويتر بشكل نهائي على أرضها.

وأكدت هيئة الاتصالات أن هناك 26 حالة تمييز أمام وسائل الإعلام الروسية منذ شهر أكتوبر عام 2020، حيث اتهمت روسيا مواقع التواصل الاجتماعي على رأسهم فيسبوك وتويتر بفرض رقابة كبيرة على المحتوى الذي تقدمه القنوات الروسية، مما جعلها تحجب فيسبوك وتويتر على أراضيها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. الغالي يقول

    اسعار ممتازه في في السعوديه في قسط