مايكروسوفت تتيح إضافة “المدقق اللغوي” لجوجل كروم وتدعم اللغة العربية

أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية، إضافة جديدة تمكّن مستخدمي متصفح مايكروسوفت ومتصفح جوجل كروم من التدقيق الإملائي واللغوي للنصوص، متوافق أيضاً مع باقة مايكروسوفت 365 ومن ضمنها برامج “وورد، وباوربوينت، وأكسيس، وباور بوينت”، كما يدعم 20 لغة مختلفة منهم اللغة العربية.

مدقق مايكروسوفت

ويمكن تفعيل إضافة “Microsoft Editor” للتحرير اللغوي والتدقيق الإملائي على متصفح مايكروسوفت إيدج بواسطة الضغط على هذا الرابط، فيما يمكن تفعيلها على متصفح جوجل كروم بواسطة الضغط على هذا الرابط، حيث تساعد هذه الإضافة المجانية محرري المحتوى من الكتابة بشكل جيد خالٍ من الأخطاء اللغوية والإملائية والأسلوبية.

كما يمكن تفعيل الإضافة على كافة المستندات والبريد الإلكتروني (جيميل، أوتلوك) وصفحات التواصل الاجتماعي ومنها لينكد إن، حيث تتميز بالاكتشاف السريع لأخطاء الإملائية والتحقق من الأخطاء النَحْوِيّة وعلامات الترقيم والأحرف الكبيرة، إلى جانب استخدامها في تقديم اقتراحات إملائية ونحوية وتحرير ذكية. يمكنك تحديد ما يصل إلى 3 لغات للتدقيق الإملائي في نفس الوقت.

وتتيح مايكروسوفت للمستخدمين بواسطة الإضافة العديد من الميزات، ومنها: “قاموس خاص، مدقق التشابه، أساسيات القواعد النحوية، خاصية منع الإعلانات، إمكانية حفظ ما يصل إلى 500 ألف صورة وملف على مساحة تخزين سحابية بسعة 1 تيرابايت على أن لا يزيد حجم الملف عن 2 ميجابايت”.

وتأتي هذه الإضافة المتميزة من مايكروسوفت ضمن العديد من الإضافات الشبيهة التي تتيح خدمة التدقيق اللغوي والإملائي والأسلوبي، ومن أشهرها إضافة جرامرلي ولكنها لا تدعم اللغة العربية كما لا تسمح النسخة المجانية منها للمستخدم الاستمتاع بكافة المزايا المقدمة، الأمر الذي يدفعه في الأخير إلى شراء النسخة المدفوعة لضمان مستوى عالي من تحرير المحتوى وصياغته بشكل احترافي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.