ماذا فعل WhatsApp.. واتساب يواجه غرامة ضخمة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب بيانات المستخدمين

قامت سلطات التحقيق الإيرلندية باكتشاف مشاكل تتعلق بالشفافية في مشاركة واتساب بيانات المستخدمين مع فيس بوك، وأصدرت جهات التحقيق قراراً بتطبيق غرامة مالية قدرها 225 مليون يورو أي ما يعادل “266 مليون دولار”، وذلك بسبب تعامل WhatsApp مع معلومات المستخدمين الشخصية.

واتساب يواجه غرامة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب الخصوصية

واتساب يواجه غرامة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب الخصوصية

ماذا فعل WhatsApp.. واتساب يواجه غرامة ضخمة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب بيانات المستخدمين 1 2/9/2021 - 4:41 م

وتعد هذه الغرامة التي فرضتها جهات التحقيق الأيرلندية على WhatsApp هي الأولى من نوعها، وذلك بموجب قانون الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحماية بيانات المستخدمين، حيث وجدت الجنة المختصة بحماية البيانات في أيرلندا أن هناك انتهاك في الطريقة التي ذكرتها واتس آب لكيفية معالجة بيانات المستخدمين، ومشاركتها مع فيس بوك.

ماذا فعل WhatsApp.. واتساب يواجه غرامة ضخمة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب بيانات المستخدمين 2 2/9/2021 - 4:41 م

وتأتي الغرامة التي فُرضت على واتساب بعد أسابيع قليلة من فرض غرامة وعقوبة على شركة أمازون، وبلغت هذه الغرامة 746 مليون دولار، كما أن هذه الغرامات تم إقرارها على الشركات بموجب قانون تم إقراره من 3 سنوات يعطي السلطات في الإتحاد الأوروبي صلاحية تغريم الشركات بما يقرب من 4% من دخلها السنوي.

اقرأ أيضاً:

كما ردت شركة WhatsApp على هذه الغرامة وقالت أن الغرامة غير متناسبة إطلاقاً، مؤكدةً استئنافها على هذا القرار، وفي سياق متصل فإن جهات التحقيق الأيرلندية لديها ما لا يقل عن 28 قضية بشأن الخصوصية على عمالقة التكنولوجيا في العالم مثل جوجل وأبل وغيرها، وهناك انتقادات مستمرة لهذه الجهات لبطء التحقيق واستغراق وقت طويل في التحقيقات.

ماذا فعل WhatsApp.. واتساب يواجه غرامة ضخمة تتخطى الـ200 مليون دولار بسبب بيانات المستخدمين 3 2/9/2021 - 4:41 م



اترك تعليقاً