مؤتمر ايفا 2018: عمالقة التكنولوجيا يكشفون عن 7 طفرات تقنية مرتقبة

يعد مؤتمر ايفا- IFA واحدا من أهم المؤتمرات الدولية التي تعنى بكل جديد على مستوى عالم التقنيات الحديثة، إذ يستقطب سنويا كبريات الشركات العالمية الناشطة في هذا المجال بالتوازي مع تغطية إعلامية مكثفة بحكم توق الناس للإحاطة بكل جديد تكنولوجي وتقني بما يمكنهم من ترقية أدائهم الوظيفي ونمط حياتهم المعيشي.

تستضيف العاصمة الألمانية “برلين” من 31 آب إلى غاية 5 سبتمبر الجاري هذا المؤتمر الذي سبقه سقف توقعات عالي جداً حول جديد الابتكارات في مجالات صناعة الهواتف الذكية، الساعات الذكية وشاشات التلفزيون والروبوتات، وفيما يلي نستعرض لكم أهم 7 ابتكارات رأت النور بمعرض ايفا 2018:

1- سماعة سوني SRSXB501G

من بين أكثر المنتوجات التي لفتت انتباه الحضور في مؤتمر إيفا 2018 هي سماعة “سوني”، إذ توضح بطاقتها التقنية مجموعة من المزايا كمقاومتها للماء والغبار، إضاءة متعددة الألوان بوميض قوي، صوت ممتاز إضافة إلى توفرها على مساعد جوجل وبسعة بطارية تدوم حتى 16 ساعة مستمرة، من المرتقب أن تُتاح في الأسواق شهر أكتوبر القادم بسعر 300 دولار.

2- المتحدث الذكي Beosond Edge

طرحت شركة Bang & Olufsen متحدثها الذكي بتصميم يأخذ شكل العجلة وبمميزات فريدة من نوعها، إذ يشعل أضواءا حينما يستشعر اقترابك منه مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال دحرجته للأمام أو للخلف، كما يدعم البلوتوث ومساعد جوجل وأليكسا.
سيكون هذا المتحدث الذكي متاحا في نوفمبر القادم مقابل 3.250 أورو.

3- الساعة الهاتف Nubia-a

تعتزم شركة ZTE هذه السنة إطلاق ساعتها الهاتف التي تحتوي على كاميرا مع تشغيل بعض خصائص الهواتف الذكية مثل فتح التطبيقات وإجراء المكالمات.

4- كاميرا +ONE STEP

من جهتها أماطت شركة POLAROID اللثام عن كاميرا +ONE STEP التي يمكن وصلها بالهاتف عبر البلوتوث لأجل التقاط صور احترافية يمكن التعديل عليها، وتحتوي هذه الكاميرا على بطارية وفلاش ومن المزمع طرحها في الأسواق بسعر 160 دولار.

5- سماعة Momentum True

ما يميز هذه السماعة الجديدة من شركة Sennheiser هو دمجها لصوت المحيط الخارجي مع المقاطع الصوتية التي تستمع لها بغية جعلك تدرك كل ما حولك وبجودة صوت ممتازة.
من المتوقع أن يتم إطلاق هذه السماعة شهر نوفمبر القادم بسعر 300 دولار.

6- حاسوب yoga book c930

من إنتاج شركة Lenovo ويأتي بشاشة تعمل بتقنية “الحبر الإلكتروني” عبر استخدام قلم رقمي ينوب عن لوحة المفاتيح، يمكن له التدوين وقراءة الكتب الإلكترونية.

7- روبوت cloisuit bot

صممت شركة LG هذا الروبوت ليكون كدعامة لأرجل مستخدمه عندما يحمل أوزانا ثقيلة، وبذلك فهو يستهدف عمال المصانع والورشات بالدرجة الأولى وكل من تتطلب أعمالهم النقل اليدوي لمعدات وأشياء ثقيلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.