لو نفسك تبقى يوتيوبر.. إليك أفضل المواقع والتطبيقات التي تحتاجها

بعدما أصبح للتكنولوجيا التأثير الأكبر على حياتنا، خاصة في مجال التواصل الاجتماعي.. سعى الكثيرين إلى دخول عالم صناعة المحتوى باختلاف مجالاته وأشكاله، وهناك العديد من المنصات التي أتاحت للمستخدمين صناعة المحتوى بهدف جذب المتابعين وبناء الجمهور لتحقيق الأرباح.

لكن تعد منصة يوتيوب هي الأضخم، باعتبارها مصدر شهرة للعديد من صناع المحتوى والمؤثرين، بجانب كونها مصدر دخل رئيسي لأغلب مشاهير السوشيال ميديا.. وإليكم في هذا المقال أهم المواقع والتطبيقات التي يحتاجها صناع المحتوى على يوتيوب.

موقع InVideo

يتيح YouTube intro maker إنشاء مقدمة فيديو قصيرة احترافية لاستخدامها في فيديوهات اليوتيوب، مما يعطي انطباع جيد للمشاهدين.. كما تزيد المقدمة الاحترافية من التفاعل مع المحتوى والقناة.

صناعة مقدمة احترافية لفيديوهات اليوتيوب

حيث يقرر المشاهد بعد أول 6 ثوانٍ من الفيديو هل سيكمل المشاهدة أم سيقوم بالتمرير ومشاهدة شيء أخر.. لذلك يجب الاهتمام بجودة الفيديوهات والمحتوى وصناعة مقدمة مميزة تجذب الأنظار وتشجع المشاهدين الجدد على الاشتراك في القناة وبالتالي زيادة الجمهور والتفاعل.

موقع pexels

هي مكتبة ضخمة للصورة والفيديوهات تضم أكثر من 3.2 مليون صورة ومقاطع فيديو مجانية وخالية من حقوق النشر، وبالتالي يمكن استخدامها عمل الصور المصغرة لفيديوهات قناة اليوتيوب. ويمكن الاختيار من بين ملايين الصور والمقاطع فيديو عالية الجودة الخالية من حقوق الملكية والصور الخالية من حقوق النشر.
موقع صور وفيديوهات مجاني

موقع animaker

موقع متخصص في صناعة النصوص المتحركة، بشكل مجاني وبطريق احترافية.. يستخدمه اكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم، وتثق فيه العديد من العلامات التجارية العالمية.. كما تم تحريك أكثر من 20 مليون نصر باستخدامه.

أفضل موقع صانع نص متحرك احترافي

كل ما عليك هو اخيار القالب الذي يناسبك من بين القوالب العديدة التي يتيحها موقع animaker، بعد ذلك قم بكتابة النص الذي تريد تحريكه واختار الخط المناسب والمؤثرات الانتقالية وستحصل على النص المتحرك الذي يمكنك تنزيله أو مشاركته عبر مواقع التواصل.

موقع vidIQ

يقدم الموقع العديد من النصائح  والخبرات والأفكار، لإلهام صانعي المحتوى ومساعدتهم في جذب المزيد من المشاهدات وزيادة المشتركين.. بجانب إتاحة بعض الأدوات المساعدة في تحليل القنوات والفيديوهات الأخرى للحصول على الكلمات المفتاحية والاستفادة من القنوات الناجحة.

نصائح وأفكار لزيادة مشاهدات فيديوهات يوتيوب

كما يمكن تركيب الإضافة الخاصة بالموقع على جوجل كروم لمعرفة كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube، واكتشاف أسرار نجاح القنوات ومقاطع الفيديو المفضلة لديك، بجانب مجموعة من الأدوات الفعالة التي يحتاج كل منشئ محتوى لبناء جمهور متفاعل على YouTube.

تطبيق TAG YOU

هو تطبيق للهاتف المحمول يعمل على نظام أندرويد، وظيفته إظهار الكلمات المفتاحية لفيديوهات اليوتيوب.. عن طريق نسخ رابط أي فيديو ثم لصقة في التطبيق لإظهار الكلمات المفتاحية المستخدمة في الفيديو.

الكلمات المفتاحية للفيديوهات

كما تعد تلك الطريقة رائعة لتحسين ظهور فيديوهات اليوتيوب من خلال استهداف الكلمات المفتاحية التي تظهر في الفيديوهات الأكثر رواجًا على يوتيوب.. ولكن يراعي اختيار الكلمات التي تتناسب مع محتوى ومضمون الفيديو وعدم حشو كلمات لا تتعلق بالمحتوى بدافع انها ذات بحث عالي.

استوديو YouTube

يتيح تطبيق “استوديو YouTube” الرسمي والخاص بالهاتف المحمول.. إمكانية إدارة قناة اليوتيوب بشكل كامل وبسهولة وسرعة أكبر أثناء التنقّل، دون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر أو لاب توب.

إدارة قناة يوتيوب من الهاتف

كما يمكن الاطّلاع على الإحصاءات والرد على أحدث التعليقات.. بجانب جدولة نشر الفيديوهات وإضافة صور مصغرة مخصصة، بالإضافة إلى تلقي الإشعارات، وبالتالي مراقبة أداء القناة في أي وقت ومن أي مكان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.