لمستخدمي هواتف الأيفون.. إليك أفضل 5 مزايا في نظام التشغيل iOS 14

يوفر لك نظام “أي أو أس 14” الكثير من المميزات الجديدة المفيدة لجهاز الأيفون الخاص بك، فمن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل 5 مزايا جديدة والتي تتوفر على جهاز الأيفون الخاص بك.

لمستخدمي هواتف الأيفون.. إليك أفضل 5 مزايا في نظام التشغيل iOS 14 3 7/10/2020 - 8:44 م

1- عمل تاج لشخص ما في محادثة نصية

أصبحت تحديثات أبل لتطبيق الرسائل تركز بشكل أساسي على محادثات الـ iMessage الجماعية، بحيث يمكنك الآن وضع علامة على شخص ما في محادثة عندما تريد لفت انتباهه، وسيكون ذلك مفيد للمجموعات الكبيرة خلال المحادثة، بالإضافة إلى الرد المباشر على رسالة، وإنشاء سلسلة محادثات داخل محادثتك.

2- تثبيت محادثة في الجزء العلوي من الرسائل

لمستخدمي هواتف الأيفون.. إليك أفضل 5 مزايا في نظام التشغيل iOS 14 1 7/10/2020 - 8:44 م

تتيح لك هذه الخاصية تثبيت محادثة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل، بحيث أنك لست مضطراً إلى التمرير عبر القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية للعثور على جهات الاتصال المفضل لديك، ستكون هذه الخاصية مفيدة بشكل كبير بالنسبة لك إذا كانت لديك مجموعة تذهب إليها مثل “دردشة عائلية أو دردشة مع صديق تتحدث معه كل يوم”.

3- تطبيق الترجمة الخاص بأبل

بدلاً من الاضطرار إلى استخدام تطبيق الترجمة من جوجل على جهاز الأيفون الخاص بك، يحتوي نظام تشغيل ” أي أو إس 14″ على تطبيق ترجمة مدمج، بحيث يتيح لك تحويل النص وإجراء محادثات مع شخص يتحدث لغة مختلفة فقط.

4- شاشة رئيسية أكثر تنظيماً مع مكتبة التطبيقات

لمستخدمي هواتف الأيفون.. إليك أفضل 5 مزايا في نظام التشغيل iOS 14 2 7/10/2020 - 8:44 م

تعتبر مكتبة التطبيقات هي شاشة جديدة تقع على يمين آخر شاشتك الرئيسية، بحيث تقوم بترتيب جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك تلقائياً في مجلدات بناءً على فئة التطبيق، كما أن الغرض من هذه الميزة هو تسهيل العثور على جميع التطبيقات المثبتة على جهاز الأيفون الخاص بك.

5- مظهر جديد للودجت

لم يعد عليك أن تحسد أصدقائك الذين يستخدمون أنظمة الأندرويد، بحيث يمكن أن يحتوي جهاز الأيفون الخاص بك على عناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية، وذلك بدلاً من اقتصار الأدوات على عرض اليوم الذي يعيش على الجانب الأيسر على شاشتك الرئيسية، ويمكنك أيضا إضافة عناصر واجهة مستخدم مباشرة إلى شاشتك مثل، أداة الطقس متبوعة بأداة التقويم الخاصة بك عندما تستيقظ في الصباح.