لمحة عن إصدار iOS 16 التجريبي وطريقة تثبيته

أُطلقت تحديثات تجريبية جديدة من قبل شركة أبل على iOS 16 وiPadOS 16 لعامة المستخدمين، مما يمنح غير المطورين فرصة تجربة الأنظمة الجديدة قبل إطلاقها رسمياً في الخريف القادم.

اصدار ايفون 16 iOS 16

وتعد عملية التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي iOS 16 أو iPadOS 16‌ beta، بسيطة غير معقدة يمكن إجراؤها عن طريق تسجيل هاتف آيفون أو آيباد في برنامج Apple Beta Software المجاني المقدم من شركة أبل.

فمن خلال جهازك الذي يعمل بنظام iOS، قم بفتح Safari وانتقل لموقع برنامج Apple Beta Software على الويب، ثم اضغط على زر التسجيل وقم بإدخال بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك، أو قم بتسجيل دخولك باستخدام Apple ID وهو في حالة قمت بالتسجيل في وقت سابق خلال تجربة أية من الإصدارات والتحديثات التجريبية السابقة.

بعد اتمام عملية التسجيل أو تسجيل الدخول، قم بالموافقة على شروط Apple Beta Software، في حال طُلب منك ذلك.

بعد الانتهاء بشكل كامل من عملية تسجيل الدخول، تظهر لك شاشة رئيسية تمثل Guide for Public Betas، قم بالنقر فوق خيار iOS، ثم اقرأ تعليمات أبل بعناية، ومن ثم استخدم الرابط الموجود في قسم ( البدء ) وحدد ( تسجيل جهاز iOS الخاص بك ).

تأكد من قيامك بأخذ نسخة احتياطية مؤرشة من إصدارك الحالي باستخدام Finder، باتباع إرشادات أبل، وهو الأمر الذي سيسمح لك بالرجوع إلى إصدار أقدم أي iOS 15 إن لزم الأمر وهو أمر مهم جداً في حال لم تستمتع بتجربة اختبار iOS16.

قم بالتمرير لأسف وإضغط على ( تنزيل الملف الشخصي)، وعندما تظهر نافذة منبثقة تفيد بأن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف تكوين، انقر على السماح.

افتح تطبيق الإعدادات على جهازك الـ iOS، ثم انقر فوق قسم ( تم تنزيل الملف الشخصي) الموجود أسفل معلومات معرف أبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة انقر على تثبيت.

أدخل رمز مرورك ثم اضغط على ( تثبيت ) مرة أخرى، إذا كان لديك ملف تعريفي سابق مثبت، من الممكن أنك ستحتاج إلى حذفه من ضمن عام > ملف التعريف وإعادة الخطوات التي تم ذكرها أعلاه، وافق على نص الموافقة وانقر على تثبيت مرة أخرى.

سيطالبك هاتفك بإعادة التشغيل، إرجع إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، من عام اختر ( تحديث البرنامج ) ثم ( تنزيل وتثبيت ).

بمجرد أن تقوم بتنزيل التحديث التجريبي اضغط فوق ( التثبيت الآن ) لإعداده، وهنا سيقوم جهازك الآيفون بتثبيت البرنامج وإعادة التشغيل، وستكون جاهزاً لاستخدام نظام iOS 16.

الجدير بالذكر أن تحديث iOS 16 يأتي متوافق مع هاتف iPhone 8 فما فوق، ولسوء الحظ لا يدعم ما قبل ذلك سواء iPhone 7 أو iPhone 6s.

يوفر نظام التشغيل iOS 16 عدد من الميزات المتقدمة، ومن ضمن تلك الميزات حل ميزة قفل الشاشة بشكلٍ كامل في الآيفون، مما يسمح لك بتخصيص مظهر بطرق جديدة، ويمكن أن تحتوي شاشة القفل على أدوات ويمكن ربطها بأوضاع التركيز.

ويدعم النظام خدمة FaceTime، ميزة Handoff، وهناك ميزات جديدة للصحة واللياقة البدنية، وأتاحت أبل مشاركة أفضل للصور مع iCloud Shared Photo Library، وغير ذلك الكثير.

وننوه بأن هناك بعض ميزات نظام التشغيل الجديد من أبل iOS 16 لم تعمل بعد، ولن يتم تنفيذها حتى وقت لاحق من فترة الاختبار، وسيخضع iOS 16 وiPadOS 16 للاختبار التجريبي لعدة أشهر، حيث تقوم شركة أبل بتحسين النظام وتحديثه قبل إصداره رسمياً في الخريف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد