لماذا سلك شاحن الهاتف الأصلي قصير دائما؟!

الهواتف الذكية أصبحت رفيقا دائما لا يفارقنا على الإطلاق فكل الشباب بل وكبار السن أيضا إرتبطوا بشدة بهواتفهم الذكية وتطبيقاتها المختلفة الأمر الذي جعلها بين أيدينا ليل نهار لا نكاد نتركها إلا وقت النوم فقط فقد علمت أن بعض الناس قد يدخل بها الحمام ويقرأ فيها وهو ياكل!

لماذا سلك شاحن الهاتف الأصلي قصير دائما؟! 1 21/11/2015 - 6:30 ص

ولكن المشكلة التي نعاني منها غالبا مع كل الشركات المختلفة للهواتف في الفترات الأخيرة هي سلك الشاحن فبسبب زيادة الإمكانيات في الهواتف أصبح إستهلاك البطارية أكثر بكثير من أعوام مضت الأمر الذي يجعلنا مذنبين ومقيدين جنب الشاحن حتى نستخدم الهاتف وهو على الشاحن مع كل التحذيرات التي سمعناها وهي خاطئة بالمناسبة خصوصا مع الشاحن الأصلي والمحافظة على درجة حرارة البطارية ولكن ما يصيبنا بالحنق لماذا سلك الشاحن قصير؟

الإجابة لهذا السؤال بسيطة للغاية وغير معقدة على الإطلاق فقد قال أكثر من خبير في تصنيع وإنتاج الهواتف أن السبب الرئيسي لذلك هو التوفير! نعم الشركات توفر في سعر الأسلاك فعندما تتخيل خط إنتاج شواحن لشركة ما توفر في كل شاحن عدة سانتيميترات فكم كيلو متر من الأسلاك ستوفر في العام؟

كذلك فإن الكثير ممن حاول الإستعاضة بالشاحن الأصلى بشراء وصلات خارجية طويلة لاحظبطئ الشحن في هذه الشواحن وذلك يرجع لسببين إما أن السلك رديئ أو طول السلك رفع المقاومة فأخر الشحن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.