“لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف”.. نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول

هل يسخن هاتفك المحمول أثناء شحنه أو حتى بدون سبب واضح لارتفاع درجة حرارته، هنالك العديد من المشاكل المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة شائعة بشكل لا يصدق، بحيث يمكن أن تختلف أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول، بالإضافة إلى أنه يجب عليك معرفة ما إذا كانت هذه الحرارة المرتفعة في الداخل أو الخارج، فمن خلال مقالنا هذا سنوضح بعض المشاكل الشائعة حول ارتفاع درجة حرارة الهاتف، بالإضافة إلى الحلول التي يمكنك بها إصلاح هاتفك المحمول.

"لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف".. نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول 4 25/8/2020 - 6:15 م

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفك..؟ “المصادر الخارجية”

"لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف".. نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول 1 25/8/2020 - 6:15 م

إذا كنت قد تركت هاتفك المحمول تحت أشعة الشمس يعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة الهاتف، وقد يؤدي ترك الهاتف المحمول في الشمس أو بالقرب من التدفئة أو تحت مصباح ساخن أو استخدامه على الشاطئ إلى ارتفاع درجة الحرارة والتعطل، خاصة عندما يتعلق الأمر بجودة الشاشة.

الحل..

 في هذه الحالة يجب عليك إخراج هاتفك المحمول من مصدر الحرارة واتركه ليبرد، أما إذا كنت على الشاطئ أو في منطقة خالية من الظل فيتوجب عليك وضع هاتفك في حقيبتك أو حتى تحت قميصك.

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفك..؟ “المصادر الداخلية”

"لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف".. نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول 2 25/8/2020 - 6:15 م

إذا استمرت سخونة هاتفك في الارتفاع فقد تكون مصدر الحرارة من الداخل، حيث أن هاتفك لا يتمكن من تنظيم درجة الحرارة التي تتولد بشكل طبيعي عند التشغيل، كما أن الحرارة إذا وصلت إلى مستوى مرتفع للغاية فقد تبدأ في التعطل، وقد يؤدي ذلك إلى انفجار بطارية الهاتف المحمول.

الحل..

 في هذه الحالة يجب عليك محاولة خفض درجة الحرارة بسرعة.

لماذا هاتفي ساخن ويفقد البطارية بسرعة..؟

"لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف".. نصائح مهمة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول 3 25/8/2020 - 6:15 م

يبدو أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف ليست المشكلة الوحيدة، هناك أيضا استنفاد طاقة البطارية، ويعتبر هذا أحد الأسباب الأكثر شيوعاً، كما أن سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول و استنفاد طاقة البطارية منه، هو الاستخدام المفرط للهاتف، وذلك يحدث عندما يزيد النشاط على الهاتف المحمول، حيث يعد هذا الهاتف مثل أي أداة أو جهاز إلكتروني آخر فهو يولد حرارة وكلما زاد النشاط الذي يقوم به الجهاز زادت الحرارة التي يولدها.

الحل..

 في هذه الحالة يجب عليك تقليل عبء العمل على هاتفك المحمول من خلال:

1- إغلاق كافة التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية.

2- إلغاء تثبيت التطبيقات التي تحتاج إلى سعة تخزين أكبر في هاتفك المحمول، أو تلك التي لا تحتاج إلى استخدامها.