للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء

يعتبر اختيار برنامج لمونتاج الفيديو أمر في غاية الصعوبة على المبتدئين، خاصة أن هناك العديد من برامج المونتاج والجيدة والتي تجعلك في حيرة من أمرك عندما تأتي لاختيار أحدها، فمن خلال مقالنا هذا سنوضح لك قائمة تضم أفضل 5 برامج لمُونتاج الفيديو وذلك بحسب آراء الخبراء.

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 6 6/10/2020 - 5:45 م

1- Adobe Premiere Pro

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 1 6/10/2020 - 5:45 م

تم إصدار برنامج المونتاج هذا من قبل شركة “أدوبي”، وهو جزء من “أدوبي كريتيف سوت”، كما ان البرنامج يمكن شراؤه بصورة منفصلة بحيث يأتي معه برنامجَي أدوبي إنكور وأدوبي أون لوكيشن و ميديا انكودر.

يستخدم هذا البرنامج لتحرير الفيديو تحريراً لا خطياً، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره، بالإضافة إلى أن عمليات التحرير في هذا البرنامج تشمل: القص واللصق للفيديو  والصوت، وإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو ومؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها، وكذلك يتيح لك البرنامج تركيب المقاطع والأصوات والعناوين، بحيث تتم إدارة هذه المقاطع والمؤثرات الأخرى من خلال خط الزمن، كما يتيح لك البرنامج إضافة العديد من البرامج الملحقة عليه لدعمه بالفلاتر اللونية والحركية.

2- Final Cut Pro

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 2 6/10/2020 - 5:45 م

هذا البرنامج عبارة عن سلسلة من مجموعة من برامج تحرير الفيديو الغير خطية، وقد تم وضع هذا البرنامج من قبل شركة ماكروميديا ثم لاحقا شركة أبل، بحيث يعمل الآن على جميع أجهزة الماك ذات النظام “ماك أو إس”، وفي وقت لاحق تم إصدار نسخة أحدث من البرنامج بحيث يتيح البرنامج لمستخدميه تسجيل ونقل الفيديوهات على القرص الصلب “داخلي وخارجي”، كما ان البرنامج يدعم الكثير من مسارات الفيديو في وقت واحد، بحيث يمكنك تحرير ومزج الصوت وادخال بعض التأثيرات وغيرها من الأدوات في وقت واحد.

هناك العديد من المميزات في هذا البرنامج من أبرزها، واجهة البرنامج لديها العديد من الوجهات والعديد من النوافذ، ويمكنك من خلالها التحرير والتنسيق، وانتقاء الأشياء التي تريدها بطريقة سهلة وجميلة وسلسة.

3- Lightworks 

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 3 6/10/2020 - 5:45 م

يعد هذا البرنامج نظام تحرير تحرير غير خطي احترافي لتحرير واتقان الفيديو الرقمي بتنسيقات مختلفة وعالية الوضوح، كما أن البرنامج متاح لنظام تشغيل “Windows، Linux، Mac OS”.

وتأتي النسخة المجانية بالعديد من المميزات من ضمنها، “تحرير متقدم متعدد، والقدرة على استخدام مجموعة واسعة من أنواع الملفات، وخرج الشاشة الثاني”.

4- HitFilm Express

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 4 6/10/2020 - 5:45 م

يمكن لهذا البرنامج الرائع والمجاني أن يحقق نتائج مذهلة للغاية عن استخدامه، ولكن ستحتاج لاستثمار بعض الوقت لتحقيق أقصى استفادة منه، وهو متاح لكن من انظمة “Mac، Windows” ويعتبر هذا البرنامج أداة لتحرير فيديو على المستوى الاحترافي بدون علامة سعر على المستوى الاحترافي.

يتيح لك البرنامج إزالة اللقطات الغير مرغوب فيها، وتغيير مستويات الألوان، وتصدير الفيديو إلى تنسيق جديد، تعتبر جميع هذه المميزات مجموعة تحرير كاملة يمكنك استخدامها للعمل مع الفلاتر والمؤثرات الخاصة بك، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات التكوين ثنائية وثلاثية الأبعاد.

5- Edius pro 

للمحترفين والهواة.. إليك أفضل 5 برامج مونتاج الفيديو بحسب آراء الخبراء 5 6/10/2020 - 5:45 م

ايديس هي حزمة من برامج تحرير الفيديو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام الـ Windows، كما أنه يعمل مع معظم صيغ الفيديو الحديثة، حيث ان البرنامج قادر على التحرير ثلاثي الأبعاد، ويأتي البرنامج مزوداً بمجموعة كبيرة من الأدوات، بالإضافة إلى تأثيرات الفيديو المختلفة، وكذلك تثبيت الصورة للقطات غير الثابتة، ولإتقان الصوت يحتاج البرنامج إلى مكونات صوتية