للحفاظ على المسافات الآمنة.. القطاع التكنولوجي في اليابان يطلق أول كمامة متطورة تترجم الحديث بين الأشخاص عبر تقنية البلوتوث

بعد أن حلت جائحة الفيروس التاجي كوفيد-19 على جميع دول العالم وأدت إلى مقتل الملايين من الأشخاص، أصبح ارتداء الكمامة الواقية أو الطبية من الالتزامات الضرورية للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس القاتل، كما تعتبر هذه الخطوة من أهم الإجراءات الاحترازية للوقاية منه، حيث أطلق القطاع التكنولوجي العنان لمخيلته سعياً إلى الازدهار في إطار الاختراعات التي من شأنها إفادة الناس خلال هذه الأزمة.

 

ولكن في اليابان أصبح الوضع مختلف تماماً، بعد أن استحدثت شركة “دونات روبوتيكس” كماماة تساعد المستخدمين على مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي تحت مسمى “سي فايس”، بالإضافة إلى أن القناع يعمل على نقل كلمات المستخدم عبر تقنية البلوتوث إلى تطبيق للهواتف الذكية، وذلك يسمح للأشخاص بالتخاطب على بعد عشرة أمتار.

وقد قال المدير التنفيذي للشركة “تايسوكي أونو” لوكالة فرانس برس:”لابد لنا الاجتماع وجها لوجه في بعض الأحيان، على الرغم من استمرار جائحة الوباء، وقد يكون هذا القناع الخفيف المصنوع من السيليكون مفيداً بشكل خاص للأطباء الذين يريدون التواصل مع مرضاهم مع مراعاة المسافات الآمنة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد