للحصول على أعلى سرعة إنترنت .. أفضل مكان لوضع “الراوتر”

تتعدد أسباب ضعف سرعة اتصال الإنترنت المنزلي، ومن أهمها العوامل التي تؤثر على راوتر الاتصال، فقد يكون موضع الراوتر من أسباب هذا الانخفاض، ولذلك أوضح تقرير فني صادر من USwitch، وعرضته صحيفة “ذا صن” البريطانية أفضل المواضع التي تحقق أعلى فاعلية للاتصال من خلال الراوتر.

للحصول على أعلى سرعة إنترنت .. أفضل مكان لوضع "الراوتر" 1 9/5/2022 - 12:46 م

نصائح هامة لموضع “راوتر” الاتصال بالإنترنت

فيما يلي سنستعرض بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قوة إشارة “الواي فاي” والتي تتمثل في:

1- لا تضع الراوتر في الدواليب

وضع الراوتر أو الأجهزة التي تعمل من خلال “الواي فاي” داخل الخزانات يعد من الأمور التي تؤثر سلباً على قوة الإشارة، ولذلك نصح الخبير التقني “نيك بيكر” بضرورة الابتعاد قد الإمكان عن الخزانات أو الدواليب.

2- يجب أن تختار موقع مركزي بالمنزل

اختيار الوضع الأمثل لمكان الراوتر يجب أن يكون في موضع مركزي، بحيث يحقق اتصال فعال في جميع اتجاهات المنزل، فوضع الراوتر بمنتصف المنزل يتيح الفرصة لجميع أركان المنزل من الحصول على إشارة قوية، على عكس وضعه بجوار الشرفات، الأمر الذي يجعل الإشارة تتشتت خارج المنزل.

الاتصال بشبكة الواي فاي

3- أحواض السمك تؤثر على قوة الإشارة

من الأمور الهامة أيضاً التي كشفها خبير الإنترنت “نيك بيكر” أن أحواض السمك تمتص قدراً كبيراً من موجات الراديو التي يصدرها الراوتر، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على اتصالك بشبكة الإنترنت.

4- ابتعد قدر ألإمكان عن الأجهزة الكهربائية الكبيرة

وجود الراوتر بجوار التليفزيونات أو الميكرويف أو غيرها من الأجهزة الكهربائية الكبيرة يؤثر بشكل كبير على اتصال الإنترنت، حيث تُعيق الموجات الصادرة من هذه الأجهزة موجات الواي فاي الخاصة بالاتصال بالإنترنت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. لطفي بركات يقول

    شكرا على النصيحه القيمه