للانتقام من فيسبوك وتويتر.. ترامب يطلق منصته الخاصة تروث سوشيال غدًا

بدأ الرئيس الأمريكي السابق ترامب في الإعلان عن إطلاق منصته الخاصة تروث سوشيال غدًا الاثنين في متجر أبل انتقامًا من شركة فيسبوك وتويتر، بعد أن أغلقت الشركة حسابه عقب الخسارة في الانتخابات الرئاسية، وتعتبر هذه وسيلة منفردة يطرحها الرئيس الأمريكي السابق للعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

تروث سوشيال

وكان هذا الحظر الذي فرضته الشركة على حسابات الرئيس الأمريكي بعد تحريض ترامب على العنف وهجوم أنصار ترامب على مبنى الكونجرس الأمريكي في يناير 2021، ويعد هذا التطبيق من صنع مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا تحت قيادة النائب السابق ديفين نونيز.

والجدير بالذكر أن ترماب نشر أول بوست له على منصته الجديدة في الإصدار التجريبي قائلًا “استعدوا رئيسكم المفضل سيراكم قريبًا”، وتأتي هذه المنصة من مبدأ حرية التعبير، وكان ترامب قبل حظره من فيسبوك لديه 35 مليون على فيسبوك، و89 مليون على تويتر، و24 مليون على انستغرام.

ترامب يطلق منصته الخاصة تروث سوشيال

وينتظر الكثير من أنصار الرئيس الأمريكي السابق ترامب هذه المنصة بفارغ الصبر، حيث أصبح انطلاق المشروع قريبًا للغاية بعد فترة من انقطاع الرئيس الأمريكي السابق عن مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حظرت الشركة جميع حساباته بعد أحداث العنف التي حدثت، وهجوم أنصاره على مبنى الكونجرس في 6 يناير 2021.

ويعتبر التطبيق أصبح متاح بداية من الآن لمستخدمي الإصدار التجريبي، ومن المقرر إصداره لجميع النسخ في الإثنين الموافق 21 فبراير.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.