لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً

في ظل التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم في وقتنا الحالي أصبحت مهنة كتابة المحتوى إحدى أكثر المهن المطلوبة في سوق العمل، كتابة المحتوى هي إحدى تفرعات مجال التسويق الالكتروني وتقوم على التسويق للمواقع الالكترونية عبر كتابة المحتوى فيها وبالإضافة لكون هذه المهنة مطلوبة فهي تحظى بالكثير من المميزات التي تصب في مصلحة من يعمل بها فهي تتطلب مهارات سهلة التعلم كما أن عوائدها المادية مُرضية الى حد كبير ويعتمد ما يمكنك أن تجنيه شهرياً في الكثير من الأحيان على البلد الذي تقيم فيه واللغات التي تكتب بها، يمكنك جني 300 – 1000 دولار أمريكي شهرياً إذا كنت تعمل في وظيفة أو في إحدى مواقع العمل المستقل. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 10 9/5/2022 - 9:55 ص

تساعدك الكثير من المواقع والأدوات الموجودة على الانترنت في مهمتك اليومية التي تتجسد في البحث عن المحتوى وكتابته مع الحرص على البٌعد عن الحشو والتكرار ونسخ المحتوى من مواقع أخرى، توجد الكثير من الأدوات التي تساعدك أيضاً على ترتيب أفكارك وتحديد أولوياتك اليومية في العمل حتى لا تشعر بعدم القدرة على مواصلة العمل، نقدم لك في هذا المقال بعضاً من الأدوات التي يٌفضل أن تجيد استخدامها والعمل بها سواءً كنت تعمل لصالحك الخاص عبر مواقع مستقلة أو لمصلحة إحدى المواقع الالكترونية أو الشركات. 

أدوات عليك استخدامها ككاتب محتوى: 

  • مايكروسوفت وورد: لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 1 9/5/2022 - 9:55 ص

برنامج الوورد هو أحد البرامج الأساسية التي يجب عليك إجادة العمل بها وهو برنامج سهل الاستخدام ويستخدم في الكتابة وإدراج ملفات الوسائط، يحتوي الوورد على العديد من المميزات مثل إمكانية إدراج روابط مضمنة في الكلمات وتخطيط المحتوى بشكل جيد واحصاء عدد الكلمات والتصحيح الاملائي وكشف الكلمات المكررة، يمكنك الاستعانة ببرنامج الوورد في عملك وكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب مايكروسوفت ولن يستغرق منك ذلك سوى بضع دقائق للوصول لنسخة المتصفح، يمكنك استخدام البرنامج نفسه بدون انترنت إذا كنت تستعين بنظام ويندوز.

  • Google Docs: 

Google Docs” أو مستندات جوجل هي أداة مجانية لإنشاء المحتوى متوفرة على الانترنت تقوم بنفس مهمة برنامج الوورد، يوفر برنامج مستندات جوجل مميزات جيدة مثل التدقيق الاملائي وإمكانية الإدخال الصوتي، من عيوب أداة مستندات جوجل هي أن الادخال الصوتي فيها غير دقيق ولا يمكنك الاعتماد عليه في الكتابة وخصوصاً إذا كنت تكتب بالعربية. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 2 9/5/2022 - 9:55 ص

  • تريند جوجل: 

يساعدك هذا الموقع في التعرف على ما يدور في العالم وما يبحث عنه الناس في الوقت الحالي، توفر شركة جوجل هذه الميزة في الانترنت بشكل مجاني ويمكن لأي شخص الوصول اليها واستخدامها في استهداف المواضيع الرائجة. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 3 9/5/2022 - 9:55 ص

  • Google Keep: 

تساعدك هذه الأداة على ترتيب أولوياتك في العمل عبر تدوين ملاحظات وانشاء تذكيرات، الموقع سهل للغاية ويمكنك الدخول والتسجيل فيه من هنا. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 4 9/5/2022 - 9:55 ص

  • Grammarly: 

إضافة مجانية يمكنك الحصول عليها من هنا والاستفادة منها في تصحيح الأخطاء الاملائية، تخدم هذه الإضافة الكتاب الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية في عملهم ويوفر برنامجي الوورد ومستندات جوجل ميزة مماثلة لمن يكتبون بالعربية. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 5 9/5/2022 - 9:55 ص

  • ترجمة جوجل: 

توفر ترجمة جوجل إضافة مجانية تسهل عليك ترجمة صفحات الويب بسهولة، يمكنك إضافة تلك الميزة الى المتصفح من هنا واستخدامها في ترجمة صفحات مواقع الانترنت الأجنبية. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 6 9/5/2022 - 9:55 ص

  • فيلمورا: 

برنامج فيلمورا هو برنامج تحرير محتوى الفيديو ويتوفر في الموقع الرسمي لشركة Wondershare من هنا، يوفر لك البرنامج الكثير من المميزات إذا كنت تقوم بتحرير مقاطع فيديو لها علاقة بالمواضيع التي تكتب عنها لإثراء معلومات القارئ أو لتحويل المحتوى لفيديو حتى تساهم في إيصال المعلومات للقارئ بشكل آخر، تتوفر نسختان من البرنامج احداهما مدفوعة ويمكنك الحصول عليها بسعر زهيد وهي أفضل من حيث المميزات.

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 7 9/5/2022 - 9:55 ص

  • موقع كانفا: 

كانفا هو موقع سهل ومبسط لتحرير الصور التي يمكنك استخدامها لتكون صوراً بارزة للمقالات الخاصة بك، يتوفر اشتراك مدفوع في موقع كانفا لكن المميزات المجانية أكثر من كافية. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 8 9/5/2022 - 9:55 ص

  • محرك البحث جوجل: 

في نهاية قائمتنا نشير الى أن محرك بحث جوجل هو الأداة الأبرز والتي يمكنك استخدامها في البحث عن أي شيء تريده سواءً كنت تبحث عن صور أو فيديوهات أو مقالات في مواقع أخرى حول نفس موضوعك أو أي شيء قد يساعدك في كتابة محتواك. 

لكُتاب المحتوى، 9 مواقع وأدوات عليك إجادة استخدامها لتكون أكثر تميزاً 9 9/5/2022 - 9:55 ص

وبما أن الكثير من كتاب المحتوى يعملون بشكل مستقل ولا يتعاملون بشكل مباشر مع أصحاب المواقع فيمكن الاستعانة بمواقع مثل باي بال وبايونير في تحويل الأموال سواءً بشكل شهري أو لقاء الخدمات التي تقدمها بشكل عاجل. 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.