لعبة ببجي pubg تتلقى ضربة جديدة ودولة إسلامية كبرى تحظر ممارستها بسبب أمر خطير وقاتل

بالرغم من انتشارها الكبير والواسع خلال الفترة الأخيرة في كل دول العالم، إلا أنها مازالت تواجه العديد من المشكلات ما بين الفنية وما بين الحظر من بعض الدول، حيث أصبحت لعبة ببجي موبايل اللعبة الإلكترونية الأكثر إثارة للجدل في الفترة الأخيرة، وذلك بعد قرار الهيئة التنظيمية للاتصالات في باكستان، بحظرها بشكل مؤقت في البلاد، على إثر تلقيها العديد من الشكاوى بسبب تسبب اللعبة في إدمانها للكثير من الشباب والأطفال.

لعبة ببجي pubg تتلقى ضربة جديدة ودولة إسلامية كبرى تحظر ممارستها بسبب أمر خطير وقاتل

لتأثيرها السلبي وتسببها في الانتحار

وأشارت هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA) في بيانها على تويتر، إلى تلقيها العديد من الشكاوى ضد PUBG، تشير إلى أن اللعبة تسبب الإدمان وتضيع الوقت، كما أنها تشكل تأثيرًا سلبيًا خطيرًا على الصحة الجسدية والنفسية للأطفال، بجانب ورود شكاوى عدة من مواطنين أو إعلامية تفيد بوقوع حالات انتحار بسبب ممارستها، الأمر الذي دفع قائد شرطة لاهور، للطلب من المفتش العام لشرطة البنجاب بحظر تطبيقها.

لعبة ببجي pubg تتلقى ضربة جديدة ودولة إسلامية كبرى تحظر ممارستها بسبب أمر خطير وقاتل 1 3/7/2020 - 12:21 م

وتتسبب في حالتي انتحار في يوم واحد

كما جاء في طلب قائد شرطة لاهور، بأنه جرى إبلاغه عن حالتي انتحار بعد الفشل في إكمال مهمة في اللعبة، قائلاً: (PUBG لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت اكتسبت شعبية هائلة بين الشباب. وأثرت اللعبة على الشباب وغيرت سلوكهم).

5 طرق سهلة في ببجي لاكتشاف موقع عدوك مما يعطي المبادرة والأفضلية لك
لعبة ببجي pubg تتلقى ضربة جديدة ودولة إسلامية كبرى تحظر ممارستها بسبب أمر خطير وقاتل

وفتوى الأزهر تعود للواجهة

ومع حظر باكستان لممارستها، عادت فتوى الأزهر الشريف ومطالبته السابقة بوقف ممارسة لعبة ببجي بسبب وجود صنم في أحد التحديثات يسجد له اللاعب بعد الفوز، للواجهة مرة أخرى، بالرغم من اعتذار اللعبة وسحبها لتلك اللقطة، إلا أن الهيئة الإسلامية الأكبر في العالم، كانت قد حذرت من قبل من تلك اللعبة تدعوا إلى العنف والقتال.

يهمك أيضًا: