لا ترمي كمبيوترك القديم بعد اليوم، “غوغل” تطلق نظام تشغيل خفيف، قابل للتمهيد من “USB”

أعلنت شركة غوغل أحد عمالقة التكنولوجيا حول العالم عن نظام تشغيل جديد يتناسب مع الكثير من أجهزة الكمبيوتر القديمة التي لا تسمح إمكاناتها بتثبيت أنظمة التشغيل الحديث والمتطورة.

لا ترمي كمبيوترك القديم بعد اليوم، "غوغل" تطلق نظام تشغيل خفيف، قابل للتمهيد من "USB"

نظام تشغيل مثالي للشركات الصغيرة

وقالت شركة “جوجل” أن نظام التشغيل “Chrome OS Flex” سوف يكون مثالياً للاستخدام من قبل الشركات الصغيرة والمؤسسات التعليمية، كما يساهم في الحد من النفايات الإلكترونية عبر الحفاظ على صلاحية أطول للأجهزة القديمة بدلاً من التخلُّص منها.

كما أوضح موقع “TheNextWeb” أنَّ إعداد Chrome OS Flex لا يستغرق سوى بضع دقائق فقط ليكون جاهزاً للتشغيل باستخدام محرك أقراص USB فقط.

وقد تمكنت شركة جوجل من تحقيق هذا التطور بعد أن استحوذت عام 2020م على شركة “Neverware” ليتم تحميل نظام التشغيل كروم على الأجهزة القديمة من خلال برنامج CloudReady الخاص بها.

شروط التوافق لتشغيل “Chrome OS Flex”

أمَّا عن شروط التوافق لتشغيل النظام الجديد “Chrome OS Flex” على أجهزة الكمبيوتر القديمة فهي

  1. أن يكون الجهاز متوافق مع Intel أو AMD x86-64 بت.
  2. ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت.
  3. التخزين الداخلي: 16 جيجا بايت.
  4. الجهاز قابل للتمهيد من USB.
  5. وصول كامل للمسؤول إلى لوحة تحكم الـ BIOS.

وتُحذِّر شركة جوجل من أن Chrome OS Flex لن يقدم تجرِبة استخدام مثالية إذا كانت مكونات النظام أقدم من عام 2010م، كما نوهت إلى إمكانية الحاجة إلى تغيير إعدادات لوحة الـ “BIOS” إذا تعذَّر التمهيد من محرك USB بشكلٍ مباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا كنت شاحن رصيد87وجددت باقت نت ب45 وخصم 5 احتفاظ بالمكالمات وصلتني رسالة باشراكي في باقة الانترنت 45باقي 37رصيد مع العلم أن تم شحن الرصيد بعد التأكد من استلام رساله بتفعيل باقه الانترنت ومع ذلك أخدود الرصيد المتبقي بالكامل ولم يتم الاشتراك في باقة النت مع وجود الرسائل بالتفعيل تم التواصل مع خدمة العملاء ولم يحدث أي تغيير شكراً فودافون مصر كنت أثق كل الثقة بكم ولاكن زالت الثقة