لانتهاك الخصوصة .. أيرلندا تغرم واتساب 267 مليون دولار وهذا رد الشركة

بدعوى انتهاك الخصوصة، أعلنت اليوم لجنة حماية البيانات الأيرلندية تغريم برنامج “واتساب”  whats App الشهير والمملوك لشركة فيسبوك بمبلغ 267 مليون دولار أمريكي، وذلك لخرق البرنامج لقواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الأوربي، وبين القرار أن “واتساب” لم يعلن مواطني الاتحاد الأوربي بشكل سليم بطريقة تعامله مع البيانات الشخصية التي يتحصل عليها، ولا طريقة مشاركتها مع الشركة الأم.

لانتهاك الخصوصة .. أيرلندا تغرم واتساب 267 مليون دولار وهذا رد الشركة 1 4/9/2021 - 6:04 م

أيرلندا تغرم واتساب 267 مليون دولار

وأبلغت لجنة حماية البيانات الأيرلندية شركة whats App بضرورة إجراء تحديثات على سياسات الخصوصية المنفذة بالتطبيق وكذلك طريقة اعلام المستخدمين بمشاركة بياناتهم الشخصية حتى يتوافق التطبيق مع معايير الاتحاد الأوربي في حماية البيانات الشخصية وامتثالا للأئحة العامة لحماية البيانات في أوربا (GDPR)، والتي من شانها أن تحدد طريقة جمع واستخدام البيانات.

ماذا تفعل لو تعرض حسابك في واتساب للاختراق؟ وكيفية حمايته
ماذا تفعل لو تعرض حسابك في واتساب للاختراق؟ وكيفية حمايته

وتعد لائحة حماية البيانات الأوربية جزء من القانون العام لحماية البيانات الذي بدأ تنفيذه منذ مايو2018، وجاءت واتساب كأول شركة تتعرض لقضايا خاصة بخرق القانون.

رد واتساب على القرار

وقابلت whats App القرار الصادر من لجنة حماية البيانات الأيرلندية بالاعتراض، حيث صرح المتحدث الرسمي للشركة أن شركته ستستأنف الحكم الصادر بحقها، وأكد أن الشركة تلتزم بتقديم خدمة آمنة وخاصة لمستخدمي واتساب، وأنها ستواصل القيام بذلك، والعقوبات الصادرة بحق الشركة غير مناسبة.



اترك تعليقاً