كيف يمكنك التحقق من أن حسابك لم يُخترق من قبل؟

مع تزايد عمليات الاختراق للأنظمة، والاحتيال على المستخدمين من أجل الاستيلاء على كلمات المرور الخاصة بحسابتهم الشخصية، تزداد الحاجة إلى نشر الوعي بالأمن السيبراني وكيفية حماية حساباتك الشخصية، حتى لا تقع فريسة في يد محتال يمكنه الاستيلاء على أموالك، أو مبتز يمكنه استخدام معلوماتك الشخصية للحصول منك على ما يريد، لذلك سنستعرض في السطور التالية طريقة التحقق من أن حسابك أو بريدك الشخصي لم يتم اختراقه من قبل.

هنا.. كيف تتحقق من اختراق كلمة المرور

موقع HaveIBeenPwned وخدمة التحقق من عدم الاختراق

ويمكنك عزيزي القارئ التحقق من أن حسابك لم يتعرض للاختراق، عن طريق الدخول إلى موقع  HaveIBeenPwned.com والذي يقدم لزواره هذه الخدمة، عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني أو رقم تليفونك في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على pwned.

الموقع تم إنشاءه بواسطة الخبير الأمني تروي هانت Troy Hunt، وتقوم فكرته على البحث بين مليارات الحسابات التي تم اختراقها وتسريب بياناتها من قبل، كما يمكنك من خلال الموقع تسجيل بريدك الشخصي بالموقع لإعلامك في حالة تعرض حسابك للاختراق فيما بعد.

خطوات التحقق من الاختراق بالصور

كيف يمكنك التحقق من أن حسابك لم يُخترق من قبل؟ 1 6/3/2022 - 11:11 ص
شاشة إدخال البريد الإلكتروني

إذا ظهرت لك النتيجة التالية هذا يعني أنك تم اختراق بريدك الإلكتروني من قبل

كيف يمكنك التحقق من أن حسابك لم يُخترق من قبل؟ 2 6/3/2022 - 11:11 ص
الحساب مخترق بالفعل

في حالة ظهور هذه الرسالة يجب عليك الدخول في كل المواقع التي تظهر اسفل الرسالة، وتغيير كلمات المرور بها واستخدام  كلمات مرور طويلة وصعبة الوصول، ويمكنك أيضاً استخدام طريقة التحقق بخطوتين للدخول إلى هذه المواقع، لان حسابك بها تم احتراقه بالفعل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.