كيف تمنع ظهور اقتراحات الصداقة في موقع فيسبوك

يعتبر الكثير من الناس أن اقتراحات الصداقة على موقع فيسبوك غير مناسبة لهم وخصوصاً أولئك الذين لا تحتوي حساباتهم على الكثير من الأصدقاء، وتحتوي اقتراحات الصداقة على أشخاص قد تعرفهم بناءً على مناطق تواجدك الجغرافي أو الأصدقاء المشتركين بينك وبين الأشخاص الذين يظهروك لديك في الاقتراحات، ويعني ذلك أنه لا ينبغي عليك أن تندهش عند رؤية أحد معارفك أو أصدقائك اللذين اعتدت رؤيتهم يومياً في الحياة الواقعية، ويتبع موقع فيسبوك خوارزمية مقعدة تضمن لك وجود ذلك العدد الكبير من الأصدقاء المٌقترحين في الفيسبوك بشكل شبه يومي.

كيف تمنع ظهور اقتراحات الصداقة في موقع فيسبوك 3 23/6/2021 - 6:49 ص
  • كيفية منع ظهور اقتراحات الأصدقاء في موقع فيسبوك:

كيف تمنع ظهور اقتراحات الصداقة في موقع فيسبوك 1 23/6/2021 - 6:49 ص

للقيام بمنع ظهور اقتراحات الأشخاص أو الأصدقاء في الفيسبوك توجد أكثر من طريقة لفعل ذلك، وبمعنى آخر توجد طريقة للقيام بذلك لكل نوعٍ من الأجهزة على حِدة، والطريقة التي يمكنك القيام بذلك بها تختلف من هواتف الأندرويد عن هواتف الآيفون وحتى أجهزة الكومبيوتر، وسنقوم في هذا المقال بشرح الصورة العامة للأمر وكيفية القيام به ولن يمنع ذلك وجود بعض الاختلافات الطفيفة بين كل طريقة وأٌخرى.

كيف تمنع ظهور اقتراحات الصداقة في موقع فيسبوك 2 23/6/2021 - 6:49 ص

  1. قم أولاً بفتح تطبيق أو موقع الفيسبوك من جهازك الذي تستخدمه أياً كان نوعه.
  2. اضغط على الأيقونة التي يوجد بها ثلاث خطوط أفقية فوق بعض “أيقونة الخيارات” من أعلى يمين الشاشة أو يسارها، وستجدها في الهواتف التي تعمل بنظام الـ IOS في أسفل يمين الشاشة.
  3. انقر على خيار الإعدادات والخصوصية ومن ثم اضغط على خيار الإعدادات.
  4. ستجد خيار إعدادات الإشعارات في أعلى القائمة، قم بالنقر عليه واضغط بعد ذلك على خيار “أشخاص قد تعرفهم”.
  5. قم بتعطيل إمكانية تلقي الإشعارات لفئة الأشخاص الذين تعرفهم، قم بتعطيل خيار السماح للإشعارات على الفيسبوك لكي تمنع الإشعارات من الظهور فيه مجدداً.

وبهذه الطريقة لن تتلقى أي نوع من الإشعرات مستقبلاً يفيدك بأن هناك بعض الأصدقاء الذين يجب عليك التعرف عليهم إفتراضياً أو عن قٌرب.