كيف تكون البرمجة طريق نجاحك

في البداية يجب أن تعرف عزيزي القارئ ما هي البرمجة؟ وكيف ستفيدك في العمل؟البرمجة هي لغة الكمبيوتر التي تستطيع من خلالها، برمجة أي تطبيق لسطح المكتب، على سبيل المثال برامج الفيروسات أو برمجة موقع كامل، أو برمجة تطبيق أو لعبة للتليفون، فكل هذه المجالات مطلوبة كثيرا وعدد من يتقنوها قليل جدا، فهذه المقالة سوف تسلط الضوء على كل شئ يخص البرمجة وكيف تدخل إلى عالم البرمجة.

كيف تكون البرمجة طريق نجاحك 1 25/12/2019 - 3:39 م

أنواع لغات البرمجة:

1- لغة برمجة   ++ c

2- لغة برمجة سي شارب أو# c

3-لغة برمجة java

4-لغة برمجة javascript

5-لغة برمجة php

6-لغة html

7-لغة css

وهذه بعض من لغات البرمجة المهمة في عالم التطوير، وهي لغات جميلة إذا أتقنتها ستجد الكثير من الشركات التى  تريد للعمل لديها مطورين لان كما سبق وتحدثنا أن هذا المجال قليل جداً ورواتبهم عالية للغاية ولكن الأمر ليس سهلا وليس صعبا هو فقط يحتاج بعض الصبر وحب المجال نفسة، ويجب أن نقول أيضاً انك ليس شرط أن تتقن كل لغات البرمجة ولكن يجب أن تحدد ما هي وجهتك في عالم البرمجة.

مطورين الويب:

إذا كنت تريد أن تصبح مطور ويب، فيجب عليك أن تعلم أن مطورين الويب هما قسمان، قسم الفرونت اند، وقسم الباك أند وسوف أشرح لك الفرق بين الأثنين:

1-الفرونت آند:

الفرونت أند هم مطورين وجهات الموقع بمعنى أنه الشخص الذي يضع الألوان والخطوط والتنسيق للموقع كاملا بمعنى أنه لا يتعامل مع database أو قواعد البيانات الخلفية، والفرونت أند هم من يتقنون لغات برمجة مثل html وcss وjavascript وهذه اللغات ليست صعبة ولكن تحتاج للتدريب كثيرا حتى تتقنها.

2-الباك آند:

الباك أند هم المطورين الذين يتعاملون مع الداتا الخلفية أو السيرفر وهذا الجزء يعتبر أصعب قليلا من الفرونت أند الباك أند هم من يتعاملون مع لغات php وsql.

مطورين برامج سطح المكتب:

أما مطورين برامج سطح المكتب، هم من يطورون أى برامج للكمبيوتر مثل برنامج الفوتوشوب وهؤلاء المطورين يتعاملون مع لغات مثل++c أو# c يوجد العديد من الدورات التي تساعدك على فهم هذه اللغات وإتقانها.

مطورين تطبيقات الآندرويد والألعاب:

بالطبع الغالبية العظمى من الناس تتعامل مع تطبيقات الآندرويد والألعاب وبالتأكيد هذا المجال مطلوب كثيرا، فان تعلم لغة برمجة مثل  java أو swift أو #c سوف تتيح لك أن تبرمج تطبيقات والعاب الآندرويد والأيفون وتستطيع أن تصنع تطبيقات وتقوم ببيعها على النت.

من أين تتعلم لغات البرمجة:

هناك كورسات مدفوعة يمكن للشخص أن يتقدم ليحصل عليها وهى بالتأكيد أفضل، وهناك اليوتيوب الذي لم يترك مجالا إلا وستجده عليه وبشرح كامل وهناك قناة مثل قناة الزيرو ويب سكوول وهي من أقوى قنوات شرح البرمجة على الاطلاق وهناك أيضا قناة حسونة اكاديمى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.