كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

ربما يكون لديك فكرة ترغب بتدوينها بشكل سريع على جهاز iPhone أو iPad ، فيمكن فعل ذلك بفضل ميزة التحدث بالصوت والإملاء المضمنة من آبل، حيث في أي وقت يمكنك إدخال نص باستخدام لوحة المفاتيح، يمكنك استخدام الإملاء الصوتي بدلاً من الكتابة، وفي هذه المقالة في السطور القادمة نستعرض كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad.

كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

طريقة الكتابة بالصوت على جهاز iPhone و iPad بالخطوات

  • بداية انقر فوق حقل إدخال النص حتى تنبثق لوحة المفاتيح على الشاشة.
  • بعد ذلك ، انقر فوق زر الميكروفون الصغير الموجود على يسار شريط المسافة.

    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad
    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

ملاحظة : وفي حال كان رمز الميكروفون على لوحة المفاتيح غير ظاهر لك، عليك التأكد من تمكين الإملاء على جهازك، وللقيام بذلك، قم بفتح الإعدادات، ثم انتقل إلى عام، ثم لوحة المفاتيح، وشغل “تمكين الإملاء”.

  • بعد النقر على زر الميكروفون، سيتم استبدال لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة بشكل موجة متحركة مصممة على شكل خطوط تتغير بناءً على مدى ارتفاع صوتك.
  • أثناء التحدث، ستظهر الكلمات على الشاشة بمجرد أن يتعرف جهازك عليها.

    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad
    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

  • عندما تنتهي من التحدث، اضغط على زر لوحة المفاتيح في أسفل الشاشة، وسينتهي وضع الإملاء.

    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad
    كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

  • ستظهر لوحة المفاتيح على الشاشة، ويمكنك استخدامها لإضافة أو تعديل ما تم إدخاله بالإملاء الصوتي.
  • إذا احتجت في أي وقت للعودة إلى وضع الإملاء ، فما عليك سوى النقر على زر الميكروفون مرة أخرى.

كيفية استخدام التنسيق وعلامات الترقيم أثناء الإملاء

إذا كنت ترغب بالقيام بأشياء معينة أثناء استخدام الإملاء على iPhone ، قد مثل بدء سطر جديد، أو إدخال علامات الترقيم، ففي هذه الحالة، ستحتاج إلى التحدث عن أوامرك أو أسماء أحرف الترقيم، وفيما يلي بعض الأمثلة:

  • الأرقام: إذا كنت ترغب في إدخال رقم كرقم بدلاً من كلمة، فقل “رقم” قبل أن تنطق الرقم، على سبيل المثال، قل “رقم 4” فهذا سيؤدي إلى طباعة “4” على الشاشة بدلاً من الكلمة “أربعة”.
  • علامات الترقيم والرموز: إذا كنت تريد استخدام علامات الترقيم، فقل اسم حرف الترقيم، على سبيل المثال، قول كل من “نقطة” و “فاصلة” و “علامة استفهام” و “علامة تعجب” و “واصلة”، تنتج أحرفًا مكافئة خاصة على الشاشة بدلاً من الكلمات نفسها، وبالمثل يمكنك قول “علامة النجمة” و “علامة العطف” و “علامة التصنيف” والمزيد للحصول على الرموز المناسبة على الشاشة.
  • فواصل الأسطر:للانتقال إلى سطر جديد (مثل الضغط على “رجوع” على لوحة المفاتيح) ، قل “سطر جديد”، ويمكنك أيضًا قول “فقرة جديدة” لإدراج فاصل فقرة جديدة.
  • الرموز التعبيرية: يمكنك التحدث بصوت عالٍ عن العديد من الرموز ، مثل (“وجه مبتسم” :-  و “وجه عابس” :- و “وجه غامض” :- )، وستظهر على الشاشة كرموز مناسبة .
  • الأحرفالكبيرة : لكتابة حرف واحد بأحرف كبيرة ، قل “cap” ، ثم الحرف ،  ولكتابة الأحرف الكبيرة للحرف الأول من كل كلمة، انطق ( “caps on” ، وقم بتعطيلها باستخدام  “caps off”) ،و لجعل الكلمة التالية كبيرة بالكامل ، انطق “all caps” قبل أن تنطق الكلمة.  ولتشغيل caps lock ، انطق  ” “all caps on،  ويمكنك تعطيله بقول “تم إيقاف تشغيل جميع الأحرف الكبيرة”.

خصوصية الكتابة بالصوت “إملاء  Apple”

يجب الانتباه إلى أنه عندما تملي على جهاز iPhone أو iPad ، يتم إرسال تسجيلات صوتك والبيانات الأخرى إلى Apple إذا كنت متصلاً بالإنترنت، وذلك لأن خوارزميات التعرف على الصوت المتطورة باستمرار في السحابة من Apple يمكنها بشكل عام القيام بعمل أفضل من حل على الجهاز.

وتدعي Apple أن بيانات الإملاء هذه ليست مرتبطة بحساب Apple الخاص بك ولا يتم بيعها أو استخدامها لإنشاء ملف تعريف تسويقي.

إذا كنت غير متصل بالإنترنت، فسيظل الإملاء ساريًا، ولكن باللغة الرئيسية لمنطقتك فقط، ومع ذلك قد تجد أنه لا يعمل الإملاء مثلما يكون عبر الإنترنت، لذلك إذا كانت الخصوصية المطلقة تمثل مشكلة بالنسبة لك، فيمكنك تجنب استخدام الإملاء أو تعطيل الإملاء تمامًا في الإعدادات من خلال الإعدادات: عام > لوحة المفاتيح، وتبديل “تمكين الإملاء” إلى “إيقاف”.

كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad
كيف تكتب بصوتك على iPhone و iPad

وعلى العموم ميزة الإملاء على iPhone هي ميزة قوية يجب الاستفادة منها، وهي تعمل بشكل جيد جدًا مقارنة بتقنيات الإملاء السابقة، لذا يمكنك تجريبها والاستمتاع بها .


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.