كيف تقوم بعمل تصوير لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

في هذا الموضوع نعرض عليكم جميعاً طريقة سهلة لتقوم بعمل تصوير لشاشة الكمبيوتر، وبدون كاميرا الهاتف الخاص بك أو حتى بدون برامج تحتاج للتنزيل والتسطيب على الكمبيوتر الخاص بك، فهذه الطريقة تتيح لك تصوير الشاشة أو عادةً ما يقال بعمل نسخ لمحتوي الشاشة وتقديمه على هيئة صورة ورفعها على مواقع الرفع أو مشاركتها مع أصدقائك.

كيف تقوم بعمل تصوير لشاشة الكمبيوتر بدون برامج 1 11/6/2015 - 9:50 م

وهذه الطريقة مشهورة جداً، ولكن نحن نعرض عليكم ذلك الموضوع ؛ لنوضح لجميع مستخدمي الانترنت الطريقة.

فمن فوائد تصوير الشاشة :-

1- إذا واجهتك مشكلة في الكمبيوتر أو اي مشكلة في مواقع الانترنت أو صعوبة استخدام، يمكنك عمل نسخ أو تصوير للشاشة، ثم ترسل الصورة التي حصلت عليها إلي اصدقائك سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الهاتف.

2- إذا كنت تطلب أو تشتري خدمات من مواقع مشهورة لبيع الخدمات المصغرة.. يطلب البائع منك العديد من المعلومات، فتشرح له ولكن البائع لن يفهم قصدك جيداً فيجب عليـك إرسال له صورة للتوضيح.

3- إذا كنت تكتب محتوي أو مواضيع على الانترنت، يجب عليك توضيح الشرح بالصور حتى يكون الموضوع جاذب للزوار، فإذا كان الشرح كتابة فقط لن تجد زوارللموضوع.

وهذه الطريقة تتركز على لوحة المفاتيح الخاص بالكمبيوتر، وفي هذا الموضوع نعرض عليكم ذلك الزر الذي متوافر في لوحة المفاتيح.. ولكن لهذه الطريقة يجب عليك الضغط على الزر ثم التوجه إلي برنامج paint أو الرسام، ثم تقوم بعمل لصق أو past.

كيف تقوم بعمل تصوير لشاشة الكمبيوتر بدون برامج :-

1- لتصوير الشاشة أو بعمل نسخ لها، اذهب إلي المكان الذي تود نسخ صورة الشاشة.. أضغط على زر  print screen Sysrq المتواجد في لوحة المفاتيح (الكيبورد).

llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll

2- توجه إلي Start ثم All Programs ثم Accessories ثم paint  .. وبذلك سيفتح لك البرنامج والذي متوافر على جميع نسخ الويندز.

ppppppppppppppppppppppp

3- بعد فتح البرنامج، اضغط على V + Ctrl  (وهذا المعني اختصار وامر ليقوم بلصق صورة الشاشة).

4- قم بتعديل مقاسات الصورة من خلال الاسهم الجانبية والسفلية في جوانب الصورة.

5- اضغط على S + Ctrl (لتقوم بعمل حفظ للصورة).

وبذلك تكون قد نسخت وضعية الشاشة، ويمكنك إرسال الصورة بكل سهولة إلي اصدقائك، ونحن في إنتظار تعليقاتكم  على موضوعنا ” طريقة عمل تصوير لشاشة الكمبيوتر ” والتي تشجعنا على الاستمرار :).



اترك تعليقا