كيف تقوم بصناعة شاشة تلقين منزلية لصناعة المحتوى مجاناً عبر جهاز كومبيوترك فقط

قد تلاحظ أن رؤساء الدول والزعماء السياسيين والمتحدثين التحفيزيين بصورة عامة يتحدثون بثقة كبيرة للجماهير عند القاء خطاباتهم السياسية والتحفيزية وقد يخيل لك أن الأمر مجرد ارتجال وحفظ للنص الذي يجب عليهم تأديته أمام الحشود، ولكن الزعماء والمتحدثين لا يتوفر لهم الوقت غالباً لحفظ خطابات أو نصوص مطولة لإلقائها امام الحشود الموجودة في القاعات التي يلقون فيها خطاباتهم، وقد تلاحظ إذا شهدت إحدى الفعاليات من قبل أن هناك شاشة صغيرة بحجم شاشة الكومبيوتر وهي حاضرة في جميع الخطابات التي يلقيها المؤثرين غالباً ولكن كاميرات التصوير تتجنب تسليط العدسات عليها حتى يتم التركيز مع الخطاب وليس طريقة إعداده.

كيف تقوم بصناعة شاشة تلقين منزلية لصناعة المحتوى مجاناً عبر جهاز كومبيوترك فقط 4 8/7/2021 - 8:36 ص

والشاشة التي تجدها لدى المتحدثين في القاعات والساحات غالباً ما تكون مبرمجة بواسطة مسؤول يقوم بإظهار الكلام تسلسلياً بطريقة تتناسب مع الخطاب، وتعرف هذه الشاشات باسم شاشات التلقين أو Telepromer وهي شاشات ملحقة بالكاميرات تحقق إمكانية تلقين المتحدث بعد تدريبه جيداً لاستخدامها، ويقول خبراء البث الإذاعي والتليفزيوني ان عيني المذيع هي وسيلة التواصل الأمثل بين المذيع والمشاهد وكذلك الامر مع منشئي المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي وعليه فقد تم إلغاء استخدام الورقة أو الجهاز اللوحي الذي كان المذيعون يقومون بنقل ما هو مذكور فيه حرفياً.

  • طريقة صناعة شاشات التلقين بشكل مجاني:

كيف تقوم بصناعة شاشة تلقين منزلية لصناعة المحتوى مجاناً عبر جهاز كومبيوترك فقط 1 8/7/2021 - 8:36 ص

من المعروف عن شاشات التلقين الـ Telepromer أنها غالية الثمن جداً وهي غالباً ما تأتي ملحقةً مع كاميرات كبيرة مخصصة للبث الإذاعي المرئي وغالباً لن تعمل شاشات التلقين إلا معها فقط، ولكن في هذا المقال نقدم لكم طريقة مضمونة لصنع شاشة تلقين بشكل مجاني في المنزل باستخدام شاشة اللابتوب الخاصة بك فقط، وبالمناسبة هذه هي الطريقة التي يستخدمها اغلبية صناع المحتوى المرئي على اليوتيوب.

كيف تقوم بصناعة شاشة تلقين منزلية لصناعة المحتوى مجاناً عبر جهاز كومبيوترك فقط 2 8/7/2021 - 8:36 ص

  1. لاتباع هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو تنفيذ الخطوات الواردة ادناه بالنص، وفي البداية يجب عليك امتلاك جهاز كومبيوتر أو لابتوب للاستفادة من شاشتهما الكبيرة للقراءة.
  2. ادخل لموقع SpeakFlow من هنا، وموقع SpeakFlow هو أفضل موقع يقدم لك ميزة استخدام شاشة جهازك للتلقين أون لاين، ويقوم الموقع بتمرير النصوص المرئية بشكل مثالي حتى تتمكن من القاءه بطريقة متناسبة مع طبيعة الخطاب، الموقع مجاني ولن يتطلب من سوى تسجيل الدخول فيه.
  3. يدعم موقع SpeakFlow النصوص بهيئة PDF أو Docs وغيرها من صيغ النصوص المكتوبة، وسيمكنك قراءة النص من الشاشة مباشرة باللونين الأبيض والأسود “سيظهر النص باللون الأبيض على خلفية داكنة”.

كيف تقوم بصناعة شاشة تلقين منزلية لصناعة المحتوى مجاناً عبر جهاز كومبيوترك فقط 3 8/7/2021 - 8:36 ص

يعمل موقع SpeakFlow على جميع الأجهزة الحاسوبية “ماك، ويندورز” ادخل للموقع من هنا.