كيف تقوم بتقييد اصدقائك وكيف تمنعهم من رؤية منشوراتك في فيسبوك

يحرص موقع فيسبوك على تقديم أكبر قدر من الخصوصية لرواده الذين بدورهم لا يريدون أن يقوم أحدهم بالتطفل على منشوراتهم الخاصة وكذلك صورهم وفيديوهاتهم.

كيف تقوم بتقييد اصدقائك وكيف تمنعهم من رؤية منشوراتك في فيسبوك 3 10/6/2021 - 10:24 ص

دعنا نتفق أولاً على حقيقة وجود المتطفلين بأعداد خيالية في موقع فيسبوك، وقد يتسبب هؤلاء المتطفلين ببعض المشاكل لك إذا حدث بينك وبينهم خلاف بسيط بسبب إحدى منشورات في الموقع على سبيل المثال أو بسبب تعليق كان الغرض منه المزاح فقط، وفي مثل هذه الحالة ستحتار نوعاً ما عما إذا كنت ستقوم بحظرهم ام تركهم، ولمثل هذه المشاكل قام موقع فيسبوك مسبقاً بوضع حلول بديلة تصلح لتكون حلاً وسطاً لردع المتطفلين.

  • كيفية تقييد الأصدقاء في موقع فيسبوك:

كيف تقوم بتقييد اصدقائك وكيف تمنعهم من رؤية منشوراتك في فيسبوك 1 10/6/2021 - 10:24 ص

يمكنك القيام بتقييد أصدقائك في موقع فيسبوك بحيث أنهم لن يتمكوا من مشاهدة اياً مما تقوم بنشره على حسابك، وباتباعك لهذه الخطوات يمكنك تقييد أي أحد في موقع فيسبوك.

ويذكر أن هذا الإجراء يصلح لتقوم به في منشور واحد أو على عدد من المنشورات، ولن يتمكن من قمت بتقييده من مشاهدة أياً مما تقوم بنشره.

  • خطوات تقييد أحد الأصدقاء في موقع فيسبوك:
  1. قم بفتح قائمة الخيارات الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  2. قم بفتح الإعدادات من القائمة.
  3. افتح اعدادات الخصوصية.
  4. انتقل لقسم إدارة الحظر.

ستجد أن هناك قائمة موجودة في الموقع تحت اسم قائمة الأشخاص المقيدين، قم بفتح القائمة وأضف اليها من تريد من أصدقائك المتطفلين.

كيف تقوم بتقييد اصدقائك وكيف تمنعهم من رؤية منشوراتك في فيسبوك 2 10/6/2021 - 10:24 ص

ويجب معرفة أن هذه القائمة تشمل الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقاءك فقط ولا يمكن إضافة أي أحد اليها ما لم يكن موجوداً ضمن أصدقاءك.

قم بحفظ التغييرات لأنك وبدون حفظ التغييرات لن تتمكن من تغيير أي شيء في الإعدادات التي قمت بها.

وعند إضافة شخص ما لقائمة المقيدين لن يتمكنوا من رؤية المنشورات التي تشاركها أنت مع اصدقائك فقط، ويمكن لهؤلاء رؤية المنشورات التي تشاركها مع العامة، وفي حال كان حسابك خاصاً “Private” فإن لا أحد من الموجودين في القائمة سيمكنه مشاهدة ما تشاركه إطلاقاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.