كيف تقوم بتحميل واستخدام متصفح البصلة “Tor” لحماية نفسك ومعلوماتك من الاختراق والاحتيال

تسجل الجهات الأمنية في مختلف أنحاء العالم آلاف عمليات الاحتيال والاختراق الإلكتروني التي ترِد من مستخدمي مواقع الإنترنت بشكل يومي ولا تتوقف عمليات الاحتيال هذه وتعجز القوات الأمنية عادة عن السيطرة عليها وتستعيض بالقبض على المتهمين بجملة “القانون لا يحمي المغفلين” ولكيلا تكون من المغفلين يجب عليك الأخذ بجميع احتياطاتك لمنع أي عملية احتيال قد تحدث لك على الإنترنت، وقد تفقد اموالك أو بياناتك الشخصية أو حتى صورك الخاصة التي لا تريد مشاركتها مع أي أحد في أي مكان.

كيف تقوم بتحميل واستخدام متصفح البصلة "Tor" لحماية نفسك ومعلوماتك من الاختراق والاحتيال 4 15/6/2021 - 12:51 ص
  • كيف تحمي خصوصيتك وأمنك المعلوماتي أثناء التصفح:

كيف تقوم بتحميل واستخدام متصفح البصلة "Tor" لحماية نفسك ومعلوماتك من الاختراق والاحتيال 1 15/6/2021 - 12:51 ص

  • أولاً دعنا نتفق على أن الرقم السري الموجود في ظهر بطاقتك الائتمانية هو رقم حساس جداً ولا يجب عليك مشاركته أبداً مع أي أحد لا تثق به، لا تشارك ذلك الرقم مع أي أحدا ولا تشارك أي صور قد يظهر بها ذلك الرقم حتى لا تفقد أموالك وليكن بعلمك أن العثور على المحتالين أمر شبه مستحيل، وبهذه الطريقة تكون قد خطوت في الدرب الصحيح لتأمين نفسك على الإنترنت.
  • لا تضغط على أي نوع من الروابط غير الموثوقة، وتجد هذه المواقع في أماكن متفرقة من الإنترنت ويمكن أن تجدها في الفيسبوك أو في أحد المواقع غير الموثوقة، والشكل الأكثر شيوعاً من عمليات الاحتيال هذه هو أن يقوم أحدهم بإرسال بعض الروابط لك في ماسنجر أو في واتساب.
  • ولتأمين نفسك أكثر ولتجربة أكثر أمناً أثناء تصفح الإنترنت قم بتصفح الإنترنت عبر متصفح Tor الذي يعد المتصفح الأكثر أماناً على الإنترنت، يمكنك تحميله لهاتفك من هنا “آيفون” من هنا للأندرويد، حمل المتصفح من هنا للكومبيوتر.

كيف تقوم بتحميل واستخدام متصفح البصلة "Tor" لحماية نفسك ومعلوماتك من الاختراق والاحتيال 2 15/6/2021 - 12:51 ص

يستخدم متصفح Tor لمطالعة أكثر مواقع الويب غير المؤرشفة حساسية على الإطلاق، ولأن متصفح Tor يتسم بقدرته العالية على حماية المعلومات فإن الجميع يستخدمونه غالباً لتصفح المواقع الموجودة في الإنترنت المظلم والتي تعد أشد خطورة من المواقع العادية ولا ننصح بزيارتها على الإطلاق، والغرض من استخدام هذا المتصفح في الأساس هو التمتع بالخصوصية والأمان عند تصفح الإنترنت.

  • مميزات متصفح تور Tor:
  1. لا يتضمن اشتراك.
  2. لا يتضمن أي إعلانات.
  3. يوفر قدراً عالياً من الأمان للمستخدمين.
  4. يتوفر باللغة العربية.
  5. عيوب متصفح تور Tor:
  6. أبرز عيوب متصفح تور Tor هي أنه صعب الاستخدام ولا يتسم بالبساطة.

قم بتحميل المتصفح من الروابط أعلاه وبعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على هاتفك أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك، لا تقم بالمتابعة إذا طلب منك الموقع قبول شهادات أمان Https بديلة، قم بتخطي الخطوة أو أخرج من العملية. كيف تقوم بتحميل واستخدام متصفح البصلة "Tor" لحماية نفسك ومعلوماتك من الاختراق والاحتيال 3 15/6/2021 - 12:51 ص

بعد اكتمال عملية التنزيل سيقوم الموقع بعرض نافذة مصغرة لك لضبط اللغة وضبط الإعدادات الأساسية، قم بالمتابعة وانتظر لمدة 15 – 30 دقيقة حتى تكتمل عملية ربط المتصفح بشبكة Tor وبعد ذلك يمكنك التصفح بكل أمان، سيكون المتصفح الأساسي هو Duck Duck Go بدلاً من جوجل، وسيبين لك الموقع كيفية استخدامه.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.