كيف تقوم بتحسين جودة الصوت في هواتف سامسونج دون الحاجة إلى أي برامج خارجية

إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج وكنت تعاني من ضعف الصوت عند تلقي المكالمات الهاتفية أو عند الاستماع للموسيقى فهذا الأمر بالتأكيد سوف يسبب لك قلق، كما أن استخدام مكبر الصوت عند الرد على المكالمات الهاتفية لا يعتبر الحل الأمثل خاصة إذا كنت في إحدى الأماكن العامة أو عندما يوجد ضوضاء خارجية، لذلك من خلال مقال اليوم سنتعرف على الحل المناسب فيما يخص هذه المشكلة المتعلقة بهواتف سامسونج دون الحاجة إلى أي برامج خارجية.

كيف تقوم بتحسين جودة الصوت في هواتف سامسونج دون الحاجة إلى أي برامج خارجية 3 23/6/2021 - 10:41 م

إعدادات زيادة الصوت في هواتف سامسونج..

كيف تقوم بتحسين جودة الصوت في هواتف سامسونج دون الحاجة إلى أي برامج خارجية 1 23/6/2021 - 10:41 م

تحتوي هواتف سامسونج على العديد من الخيارات داخل الإعدادات الخاصة بهذه الهواتف فيما يخص زيادة الصوت والمؤثرات الصوتية والعديد من الخيارات الأخرى التي من شأنها ضبط هاتفك للحصول على حجم صوت أعلى للهواتف، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص المؤثرات الصوتية وفقاً لاختيارك لذلك دعونا نتعرف على بعض الخطوات لكي تتمكن من الوصول إلى الخيارات التي ستساعدك في هذا الأمر.

1- قم بفتح الإعدادات على هاتفك.

2- قم بالضغط على خيار الأصوات والاهتزاز.

3- اضغط على خيار جودة التأثيرات الصوتية.

4- الآن ستجد العديد من الخيارات من ضمنها خيار “dolby atmos”، حيث أن هذا الخيار يناسب هاتفك عند تشغيل الوسائط المرئية، كما ستحصل على صوت غامر عند ممارسة الألعاب مع تفعيل وضبط “dolby atmos for gaming”، لذلك يمكنك تفعيله وتمتع بصوت أعلى وأفضل عند ممارسة الألعاب الخاصة بك.

5- ستجد أيضا خيار “UHQ upscaler” وهذا يعتبر أفضل خيار يسمح لك بتحسين صوت الموسيقى ومقاطع الفيديو وكذلك نغمات الرنين وغيرها، وذلك لتجربة استماع أكثر وضوحاً.

6- كما يوجد خيار Equaliser وهذا الخيار يعرفه الكثير من المستخدمين حيث يتيح لك تخصيص إعدادات الصوت وفقاً لتفيلاتك وتجربتك، وبمجرد الضغط عليه سيظهر لك العديد من الخيارات التي ضبطها وفقاً لما يناسبك.

7- ستجد أيضا خيار “adapt sound”، ويتيح لك هذا الخيار تجربة اختبار الأذن وهي طريقة مثالية لاختبار سمعك من خلال الهاتف، وذلك لتخصيص الصوت بدرجة أكبر إذا كان لديك مشكلة تتعلق بسمعك.

كيف تقوم بتحسين جودة الصوت في هواتف سامسونج دون الحاجة إلى أي برامج خارجية 2 23/6/2021 - 10:41 م

ملحوظة: في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في منفذ مكبر السماعات نفسه لذلك تأكد من إبقاء الهاتف أمناً من الغبار والأوساخ، كما يوجد العديد من الطرق لتنظيف منفذ السماعات في هاتفك مثل استخدام الهواء المضغوط أو استخدام فرشاة صغيرة ناعمة لتنظيف المنفذ، كما يجب عليك التحقق من أن حافظة الهاتف الخاص بك يعمل بشكل لائق ولا يحجب الصوت.