كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة

هناك الكثير من الأشخاص ينسون كلمة السر بشكل متكرر هو الباسورد الخاص بحساب البريد الإلكتروني “حساب جيميل” وهذا  الخطأ أصبح متكرر بشكل كبير، حيث يعجز المستخدم عن فتح حساب الجيميل الخاص به مرة أخرى ولن يتمكن من الولوج إلى حسابه بشكل نهائي مما يجعله يفقد كافة البيانات المرتبطة بخدمات جوجل الأخرى والتي قام بالتسجيل بها من قبل، وفي هذه الحالة يقوم المستخدم بسؤال نفسه عن طريقة مناسبة لكي يتمكن من استرجاع حساب الجيميل الخاص به، لذلك هذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم وهو كيفية استرجاع كلمة المرور أو الباسورد الخاص بحساب جيميل من خلال أسهل وأفضل طريقة.

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 6 26/6/2021 - 7:34 م

نسيان كلمة السر الخاصة بحساب جيميل يرجع هذا الأمر إلى اشتراط الشركة استخدام باسورد بشكل معقد يُستخد فيه الرموز والأرقام والحروف وبشكل إجباري، حيث أن هذا الأمر يعتبر العامل الرئيسي في نسيان كلمة السر الخاصة بك على حساب جيميل، كما أن السبب وراء تغيير كلمة السر الخاصة بك كل فترة هو وجود العديد من إجراءات الأمان الاحترازية، مما يجعلك قد تنسى أحياناً كلمة السر الخاصة بك نظراً لأنه يتم تغييرها بشكل متكرر، وإليكم أفضل طريقة لاسترجاع كلمة السر بعد نسيانها بشرح شامل من تنفيذ الخطوات بالترتيب لكي تتم عملية الاسترداد بنجاح.

كيفية استرجاع كلمة السر الخاصة بحساب جيميل بعد نسيانها من خلال الهاتف..

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 1 26/6/2021 - 7:34 م

1- في بداية الأمر يجب عليك التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بـ جيميل، وذلك من خلال متصفحك الشخصي على هاتفك.

2- الآن قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على خيار “التالي”.

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 2 26/6/2021 - 7:34 م

3- الآن ستظهر لك نافذة جديدة وستجد أن الموقع يطلب منك كتابة الباسورد الخاص بالبريد الذي قمت بإدخاله في الخطوة 2، ولكن تجاهلها وقم بالضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر” لكي تنتقل إلى نافذة المساعدة في استرجاع الحساب.

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 3 26/6/2021 - 7:34 م

4-  الآن سيُتيح لك خيارين اما كتابة اخر باسورد تتذكره لبريدك الإلكتروني أو كتابة رقم الهاتف الخاص بك والذي قمت بتسجيله في بداية تسجيل حساب الجيميل الخاص بك وذلك لاستلام كود الاستكمال، ثم الضغط على “التالي”.

ملحوظة: احرص على التأكد من أن الرقم الخاص بك صحيح 100% وذلك لأن الكود سيتم إرساله على هذا الرقم لكي تتمكن من استرجاع الحساب.

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 4 26/6/2021 - 7:34 م

5- الآن سيتم ارسال كود “رمز التحقق” على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله، بعد أن يتم إرسال الكود إليك قم بنسخه ولصقه في الخانة المخصصة لها الأمر.

كيف تقوم باسترجاع كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك بعد نسيانها بأسهل طريقة ممكنة 5 26/6/2021 - 7:34 م

6- الآن يمكنك كتابة باسورد جديد وشرط أن يكون قوي وأن تتمكن من تذكره في وقت لاحق حتى لا تضطر إلى الذهاب والبحث عن طرق وبرامج أخرى لاسترجاع كلمة السر من جديد، كما أنه يجب عليك كتابة الباسورد الجديد مرتين في النافذة الجديدة ثم الضغط على زر “حفظ كلمة المرور”، وبهذا الأمر تكون قد استرجعت حساب الجيميل الخاص بك.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.