كيف تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك من على الفيسبوك نهائياً حتى لا يراهم أحد غيرك

توفر منصة فيسبوك لمستخدميها درجة عالية من الخصوصية التي يحتاجونها، وتقوم شركة فيسبوك بتأمين اعدادات الخصوصية دائماً للمستخدمين في جميع تطبيقاتها “فيسبوك – انستجرام – واتس آب” ولذلك نجد أن الشركة تحظى باحترام كبير من قبل مستخدميها، وكانت شركة فيسبوك قد واجهت قبل فترة حملات مقاطعة شرسة بسبب اعدادات الخصوصية الجديدة التي ظهرت للمستخدمين في تطبيق واتساب.

كيف تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك من على الفيسبوك نهائياً حتى لا يراهم أحد غيرك 3 11/6/2021 - 11:26 ص

ويمكن لمستخدمي تطبيق فيسبوك التحكم بكل شيء فيه لحماية الخصوصية من حظر وتقييد للتفاعل وغيرها من الإجراءات، ومن أهم الإجراءات التي يحرص مستخدمو التطبيق على اتباعها هي خاصية إخفاء الأصدقاء والتي يوفرها تطبيق فيسبوك منذ سنوات، وتمنع هذه الخاصية الأشخاص في فيسبوك من رؤية أصدقائك ومعرفة عددهم من ملفك الشخصي.

كيف تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك من على الفيسبوك نهائياً حتى لا يراهم أحد غيرك 1 11/6/2021 - 11:26 ص

ويمكن للمستخدمين فقط التعرف على الأصدقاء المشتركين بينك وبينم ولكنهم لن يتمكنوا ابداً من معرفة العدد الحقيقي لأصدقائك أو التعرف على هوياتهم، ويضمن هذا الإجراء لك قدراً عالياً من الخصوصية لذلك قم بتطبيق الخطوات أدناه حتى تتمكن من إخفاء أصدقائك في موقع فيسبوك.

  • طريقة إخفاء أصدقائك على الفيسبوك:

كيف تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك من على الفيسبوك نهائياً حتى لا يراهم أحد غيرك 2 11/6/2021 - 11:26 ص

  1. افتح تطبيق الفيسبوك من هاتفك أو من جهاز الكومبيوتر.
  2. قم بفتح ملفك الشخصي “ستجد أيقونة الصورة الشخصية في مكان ما أعلى يمين أو يسار الشاشة”.
  3. افتح خانة الأصدقاء، ستتمكن من معرفة عدد أصدقائك من ملفك الشخصي كما سيكون بإمكان أي شخص آخر الدخول لملفك الشخصي لمعرفة عدد أصدقائك الإجمالي وعدد الأصدقاء المشتركين بينك وبينه.
  4. قم بالضغط على أيقونة “المزيد”.
  5. افتح خانة الأصدقاء وافتح اعدادات الخصوصية “Edit Privacy” عن طريق الضغط على النقاط الثلاث الموجودين بشكل أفقي.
  6. ستجد ثلاث خيارات منها قائمة الأصدقاء “Friends List”، قم بالضغط على الأيقونة الموجودة على جهة اليمين والتي ستجد أنها محددة بشكل تلقائي على أنها عامة “Public” قم بتغييرها واجعلها في خيار “أنا فقط” Only me وقم بحفظ الإعدادات لإتمام الخطوة.

يمكنك ايضاً تغيير اعدادات متابعة الناس لك، ويمكنك تحديد من يمكنه رؤية من يتابعك أو من تتابع أنت عن طريق ضبط اعدادات قائمة المتابعات بنفس الطريقة المذكورة سابقاً.

وستجد أن قائمة المتابعات والمتابعين موجودة أسفل قائمة الأصدقاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.