كيف تعرف أن هاتف أيفون مخترق؟ ونصائح هامة للحماية

تتميز هواتف أيفون بأنها الهواتف الأكثر أماناً بسبب نظام تشغيل iOS، ولكن على الرغم من قوة هذا النظام إلا أنها قد تتعرض لبعض الهجمات الإلكترونية ثم الاختراق، وقد يكون مستخدمي تلك الهواتف عرضة لفيروسات خبيثة، مما يسبب بعض القلق للعديد من المستخدمين خوفاً على بياناتهم السرية ومعلوماتهم الهامة الموجودة على الهاتف.

كيف تعرف أن هاتف أيفون مخترق

طرق التعرف على أن هاتف أيفون مخترق

من جانبه أوضح موقع “Cyber news”، أنه في الغالب يتم استهداف تلك الهواتف الرائعة التابعة لشركة آبل عملاق تصنيع الهواتف الأمريكية، من خلال رسائل احتيالية أو تصيدية، وكذلك من خلال الإعلانات الضارة، ولاسيما أنها ليست محصنة بالشكل الكامل ضد تلك المشكلات الخطيرة.

نفاد البطارية بسرعة

يمكن أن يكون استنزاف بطارية الهاتف بسرعة كبيرة، علامة هامة تدل على أنه يوجد شيء غير طبيعي على الهاتف، مما قد يؤكد على اختراق الهاتف، أو إعدادات في الهاتف يجب تغيرها.

وجود تطبيقات غريبة على الهاتف

في حال وجود بعض التطبيقات الغريبة على الجوال التي لم تقم بتحميلها وتثبيتها على الهاتف، وتجدها غريبة لك، فمن المحتمل هنا أن يكون الهاتف قد تعرض للاختراق، وأصبحت البيانات السرية والمعلومات الموجودة على الهاتف في خطر.

استهلاك كمية كبيرة من الإنترنت

عند مراقبة المستخدم لاستهلاكه لسعة الإنترنت الشهرية، والوصول للحد الأقصى من السعة دون الدخول على مواقع كثيرة، فهنا قد يكون مخترقاً من قبل أحد الهاكرز.

كيفية حماية هاتف أيفون من الاختراق

من أجل المحافظة على الهاتف وعلى جميع البيانات الموجودة  عليه، يجب اتباع بعض النصائح الهامة للمحافظة على المعلومات السرية والحسابات البنكية والصور الشخصية وغيرها.

تعطيل التسجيل التلقائي لكلمات المرور

يُعتبر التسجيل التلقائي من أخطر الأمور الهامة الموجودة على الهاتف، حيث إنه قد يتم تخزين بطاقات الدفع الخاصة بالمستخدم على متصفح سفاري، وهنا يجب الانتقال إلى الإعدادات على المتصفح، ثم الدخول والملء التلقائي وتفعيل الإلغاء من أجل المحافظة على جميع البيانات الخاصة بالمستخدم.

تثبيت التحديث الجديد للنظام

من الأشياء الهامة التي يجب على المستخدم تفعليها بشكل مستمر على هواتف أيفون، هو قبول التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بالهاتف، لأنه في الغالب يعمل على إصلاح العديد من الثغرات الأمنية الموجودة في النظام، ومواجهة التقدم التكنولوجي الموجود لدى الهاكرز، من أجل تصحيحات الأمان تقليل الاستهداف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.