كيف تستفيد مصر من شبكة الجيل الخامس “5G” التي تطرحها هواوي

بالنسبة لاكتساب النفوذ الإقليمي، فإن الأداة ذات الأولوية للبلاد كانت وستظل قطاع السياحة، حيث ارتفع عدد السياح بنسبة 30٪ في عام 2019

توقع المستهلكون والشركات المصرية منذ فترة طويلة وصول عصر الجيل الخامس”5G” إلى البلاد، بعد أن أدى سباق الانتشار إلى إجراء محادثات في جميع أنحاء العالم حول تأثيرها على العديد من الصناعات مثل الرعاية الصحية والسياحة، وغير ذلك الكثير… كيف ستستفيد مصر من هذا بالتحديد؟ من المتوقع أن تؤلف تجربة المستخدم من خلال التعليم الذكي، والنقل الذكي إلى الترفيه عن بُعد، وكل شيء بينهما، من أجل تحسين مستويات الأداء والكفاءة والتكلفة، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تمكين تجارب المستخدم الجديدة وربط الصناعات الجديدة باستخدام القيادة الآلية، والمؤتمرات الثلاثية الأبعاد، والسحابية.



أهمية شبكة الجيل الخامس 5G للشركات والمصانع المصرية

قامت Huawei، المزود العالمي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، بدور رائد في مجال الجيل الخامس5G” في جميع أنحاء العالم، لقد أصدروا سيناريو أبيض 5G داخلي يقدم خدمات أكثر ثراءً ويوسع حدود الصناعة، مما يثبت أنه يمكن أن يساعد الشركات على تحسين كفاءة الإنتاج وبناء أنظمة إنتاج ذكية، مثل المصانع الذكية والمناجم الذكية والمستشفيات الذكية.



بالنسبة لاكتساب النفوذ الإقليمي، فإن الأداة ذات الأولوية للبلد كانت وستظل قطاع السياحة، حيث ارتفع عدد السياح بنسبة 30 ٪ في

عام 2019، وسيتم تحسين التقدم التكنولوجي في جذب السياح بما فيه الكفاية من خلال الخدمات التي يتم تمكينها تقنياً، تخيل زيارة أهرامات الجيزة العظيمة وفهم التاريخ الغني من خلال الاستماع إلى المرشدين السياحيين على هواتف 5G، أو أدلة الصوت الافتراضية، وتعزيز هذه التجربة بشكل أكبر من خلال التطبيقات المتطورة مع الواقع المعزز، حيث تم تعيين هذه التجربة الرقمية لتغيير الإعداد للسياح على مستوى العالم، مما يوفر مستوى مختلفًا من الجودة.

فوائد الجيل الخامس 5G للمستشفيات والرعاية الصحية

طورت Huawei مجموعة كاملة من حلول 5G وابتكرت باستمرار لتحقيق تسويق 5G على نطاق واسع من خلال نقل لقطات في الوقت الحقيقي بدقة 4K 360 درجة ليتم إرسالها إلى نظارات VR، لن يكون نقل هذا المحتوى الثقيل ممكنًا إلا باستخدام تقنية 5G، هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها لأغراض المراقبة والسياحية، تم عرض هذه التقنية الجديدة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات اللاسلكية (WRC) المنعقد في شرم الشيخ، مصر في الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.



مع استمرار مصر في رحلتها للتحول الرقمي، فإن إحداث ثورة في الرعاية الصحية والخدمات الطبية أمر حتمي للبلد لمواصلة التنافس ضد الأسواق الناشئة الأخرى في المنطقة، ستحدث الشبكات اللاسلكية 5G ثورة في الرعاية الصحية حيث توفر خدمات طبية أكثر فعالية وأقل تكلفة، من خلال الاتصالات اللاسلكية، سيكون جمع البيانات الطبية الذكية أكثر كفاءة وفي الوقت المناسب، ستوفر 5G الوصول إلى السحابة، مما يمكّن الروبوت من التواصل مع المرضى والطاقم الطبي، عندما يصطحب المريض سيارة إسعاف متصلة 5G، يمكن للطبيب استخدام المعدات الطبية داخل السيارة لاستكمال الفحص الطبي مثل فحص الدم أو اختبار تخطيط القلب أو فحص الوضع ب، هذا سيوفر المزيد من الوقت لإنقاذ الجرحى وزيادة معدل نجاح العلاج.

تابع أهمية شبكة الجيل الخامس

مع استمرار الحكومة في بذل جهد ثابت لتطوير البنية التحتية من خلال المدن الذكية، تعتزم شركة 5G لعب دور مهم في هذا التطور، إن تفعيل الشبكة من خلال البنية التحتية لممتلكات المباني الذكية لا يقل أهمية عن خدمات المياه والكهرباء والغاز، سوف يصبح جوهر تطور المدينة الذكية، مما يعني المزيد من الإمكانيات لإنشاء صناعة رقمية، ستوفر 5G بدورها شبكة موثوقة ويمكن التنبؤ بها، مما يتيح للتطبيقات التي تركز على الصناعة مواكبة المتطلبات المتميزة والحتمية لمختلف القطاعات.

للحفاظ على استمرارية 5G في الأسواق الناشئة، من المهم مراعاة الاستدامة البيئية في هذه العملية، مع وضع هذه المجموعة في الاعتبار، أنشأنا حلولًا عبر شبكات 5G تنسق الحفاظ على الطاقة، يتيح حل PowerStar المبتكر استهلاكًا منسقًا للطاقة على نطاقات متعددة لمختلف تقنيات الوصول إلى الراديو، مما يقلل من استهلاك طاقة الموقع بنسبة 15٪ أو أعلى، مما يعزز التنمية المستدامة والخضراء 5G.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد