كيف تستطيع الوصول الي جهازك الآيفون في حالة الفقدان او السرقة

يشعر الكثيرون بالقلق خوفا على فقدان هواتفهم المحمولة، إلا أن بعض الشركات المصنعة للهواتف المحمولة قامت بصنع تقنيات خاصة لتتبع موقع الجهاز المحمول عند فقدانه أو سرقته.

كيف تستطيع الوصول الي جهازك الايفون في حالة الفقدان او السرقة

حتى يتمكن مالك الهاتف المحمول من العثور على جهازه وخصوصا ملاك هواتف ايفون والايباد يجب عليهم القيام خاصية تحديد الموقع من خلال تفعيله عبر الهاتف باختيار “تحديد الموقع” لتتمكن من الحصول على الاتجاهات بشكل سليم للوصول للهاتف.

كيفية تفعيل خاصية تحديد الموقع على iPhone أو iPad أو iPod touch

  1. قم بفتح الإعدادات 
  2. الضغط على الاسم (الايكلود)
  3. ثم تفعيل خيار تحديد الموقع 

تمكنك هذه الخاصية من العثور على الهاتف حتى إذا لم يكن متصلا بالانترنت ويمكنك من معرفة موقعه تحديدا، وإذا كانت البطارية منخفضة او أغلق الهاتف لأي سبب مثل نفاذ البطارية يمكنك تفعيل خيار تحديد آخر موقع لتتمكن من خلاله الوصول لاخر موقع وصل اليه الهاتف قبل إغلاقه.

تتيح شركة آبل لمستخدمي هواتفها العثور علي الهواتف المفقودة او التي تم سرقتها من خلال ايضاح موقع الهاتف على الخريطة بالامكانية لتشغيل صوت من الهاتف يمكن سماعه إذا كان قريب منك لسهولة العثور عليه.

بالاضافة ان شركة ابل تقوم بحفظ جميع معلومات الجهاز في امان حتي اذا كان مفقودا وذلك من خلال تفعيل اختيار تحديد كمفقود لقفل الهاتف عن بعد بواسطة رمز دخول بالاضافة لامكانية وضع رسالة خاصة ببيانات الاتصال، اضافة الي مسح جميع ما يحتويه الهاتف لمنع اي شخص من الوصول لبياناتك عند امتلاك الهاتف ليصبح فارغا تماما.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.