كيف تحصل على كورس Python for Data Science لتُصبح مدخل بيانات: غير حياتك بكرير جديد وربح كبير (سلسلة مقالات تعليمية)

كيف تصبح مدخل بيانات وتتعلم عالم البرمجة بدايةً من لغة بايثون الشهيرة ـ Python for Data Science ـ في عالم المبرمجين؟ فما هي لغة البايثون هذه، وكيف تساعدنا في إدخال البيانات، سنبدأ معكم أعزائي القراء من البداية للنهاية أي من الصفر للاحتراف، ومن ثم يتسنى لك تغيير كرير حياتك كلها وتربح الآلاف، بل مئات الألوف وتغير من حياتك للأفضل، هيا بنا!

مدخل بيانات

مرحبًا بك مدخل بيانات معنا في كورس Python for Data Science!

الكورس يوجد مجاني على منصة EDX وستحصل على شهادة معتمدة من أكبر جامعات العالم، تثبت بها جدارتك في مجال علوم البيانات، سوف تتعلم معنا طريقة ارسال أجوبة لأسئلة المنصة حتى تحصل على إعفاء من قيمة الشهادة وتحصل عليها مخفضة بنسبة الـ 90%، في بداية الأمر سيكون صعب تعلم البرمجة ولكن سأترجم كل فيديو وسوف تحصل على مُرادك، هيا بنا:

ستجد رسالة ترحيب بالمنصة التعليمية تقول؛ نحن سعداء لأنك اخترت هذه الدورة! هنا في Cognitive Class ، قضى الفريق الكثير من الوقت في تطوير دورة Python 101 لعلوم البيانات، حتى يتمكن الجميع من تعلم البرمجة بهذه اللغة القوية بشكل لا يصدق!

كما تعلم ، أصبحت Python واحدة من أفضل اللغات المستخدمة ليس فقط من قبل المطورين، ولكن أيضًا من قبل علماء البيانات ومهندسي البيانات والباحثين على حدٍ سواء. يفسح المجال بشكل جيد لإنشاء التطبيقات وتحليل البيانات الضخمة.

لذلك نأمل أن تستمتع بدورة المبتدئين هذه في Python لعلوم البيانات.

للآسف لن يتم عرض الفيديو في المنصة إلا بعد التسجيل، لذلك نرجو منكم التسجيل في المنصة للاستماع للفيديو ومشاهدته، ولقد أحضرنا لكم ترجمة كاملة للفيديو، وسنواليكم بترجمة كل الحلقات تباعًا.

سكريبت أول حلقة في الكورس (welcome)

مرحبًا بك في Python 101 لعلوم البيانات! في هذه الدورة سنقوم بتغطية

الموضوعات الأساسية في لغة برمجة بايثون.

بعد أن تنهي أربع موديالات أو وحدات الكورس بالكامل، تستطيع البدء بكتابة لغة Python الخاصة بك

بايثون لغة البرمجة الأكثر شيوعًا وعالية المستوى ومفتوحة المصدر!

لغة برمجة قوية وسريعة وديناميكية تعمل في كل مكان.

كما أنها تفاعلية وموجهة نحو الهدف وسهلة التعلم للغاية.

يمكن لأي شخص إنشاء برامج معها. إنه أمر رائع بشكل خاص لتطوير الويب، والحوسبة العلمية.

مع مكتباتها الهائلة، تعتبر مفيدة في تصور البيانات وتحليلات البيانات.

تغطي الدورة التدريبية Python 3 والعديد من الميزات الجديدة.

تتألف الدورة من أربعة وحدات:

سنبدأ أولاً بأساسيات البايثون، ثم كتابة برنامجك الأول، ثم تناول بالتفصيل الأنواع والتعبيرات والمتغيرات والسلاسل وعمليات السلسلة.

أما في ثاني وحدة سنقدم لغة بايثون لك هياكل البيانات، بمعنى القوائم والمجموعات والجداول والقواميس.

تعتبر القوائم والجداول أنواع من البيانات المركبة وهي أحد الأنواع الرئيسية للبيانات الهياكل في بايثون.

أما المجموعات والقواميس هي أنواع المجموعات.

ونأتي للوحدة الثالثة ، سوف نغطي أساسيات برمجة Python ، بما في ذلك:

الشروط، والتفرع، الحلقات (loop) والوظائف والأشياء والفئات. تحديدًا، ستتعرف على:

المقارنة والعوامل المنطقية، وكيفية استعمال عبارات if ، و else ، و elif ، وحلقات for and while ، وكيفية استخدام بعض الوظائف المضمنة في Python، علاوة على تعرفك لكيفية إنشاء وظائفك الخاصة، وكيفية إنشاء كائنات (object) وفئات باستخدام مُنشئ الكائنات والسمات، هو برنامج مخصص للغة يفسر الكود الذي تكتبه.

وأخيرًا ، تأتي الوحدة الرابعة التي ستتعلم فيها كيفية التعامل مع البيانات في بايثون. بالتحديد، كيفية القراءة والكتابة بالطريقة المفتوحة ، وكيفية التحميل والعمل مع وحفظ البيانات في الباندا(مكتبة في بايثون كبيرة بها كل ما تحتاج لكتابة كود).

ستتدرب على كل ما تتعلمه في كل حلقة عن طريق استخدام برامج دفاتر مثل:

Jupyter في Cognitive Class.ai Labs.

من خلال ممارسة كل هذه المفاهيم ، ستكون خطوت خطوة جيدة في حياتك، وطريقة استخدام بايثون في تطبيقاتك الخاصة. نحن على يقين من أنك ستكون جاهزًا للعمل مع بايثون في لمح البصر.

سنبدأ أول حلقة من الكورس بدايات خفيفة لكتابة كود في بايثون، في المقال القادم تابع سلسلة تعلم لغة بايثون وعلوم إدخال البيانات.