كيف تحافظ على بطارية الايفون لأطول وقت

تعد عملية شحن بطارية الايفون مشكلة لدى أغلب المستخدمين، حيث يجب اتباع عدد من التعليمات الخاصة للحفاظ على البطارية لكي تدوم لأطول فترة ممكنة بأداء جيد، وهناك عدة نصائح لابد من الالتزام بها عند شحن بطارية الايفون ضمانا لعدم احداث الضرر بها.

كيف تحافظ على بطارية الايفون لأطول وقت 1 25/1/2022 - 7:11 م

نصائح للحفاظ على بطارية الايفون

  • يجب على كافة مستخدمي الايفون الحديثة والتى تعمل بنظام التشغيل iOS 15  الالتزام بفصل شحن الهاتف حتى 80 % فقط، والقيام بإعادة شحنه عند الوصول ل 20 %، على أن يتم شحنه بنسبة 100%  بعد كل 4 دورات شحن.
  • تأكد دائما من أنك تقوم باستخدام الشاحن الاصلي عند شحن أجهزة الايفون.
  • احرص على عدم تشغيل بيانات الايفوم باستمرار، فكلنا أصبحنا لا نستغنى عن الانترنت بشكل يومي ونترك دائما بيانات الانترنت أو شبكة الواي فاي مفتوحة ولكن تشغيل بيانات الهاتف يستنفذ طاقة بطارية هاتفك بسرعة كبيرة.
  • احرص على عدم تحميل التطبيقات المستهلكة لطاقة البطارية، حيث توجد بهواتف ايفون خاصية تعمل على اكتشاف التطبيقات المستهلكة التي تستنزف عمر البطارية، وللتأكد من هذا الأمر قم بالدخول إلى الإعدادات ثم البطارية والنقر فوق خيار آخر 10 أيام، للتعرف على النسبة المئوية التس تستهلكها كل التطبيقات من الشحن.
  • احذر من ارتفاع درجة حرارة بطارية الايفون، حيث يمكن للحرارة أن تقوم بتغيير الهيكل الداخلي للمواد الكيميائية للبطارية مما قد يؤدي إلى مزيد من الضرر لمؤشر الجهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.