كيف احمى هاتفي من التجسس والأختراق؟

هناك الكثير من الطرق المعروفة لحماية هاتفك الذكى من القرصنة (الأختراق والتجسس) وان نقوم بالأهتمام بهواتفنا ونسخدمها بالطرق الأمنة والصحيحة.

كيف احمى هاتفى من التجسس والأختراق ؟

في هذ المقال سوف أعرض لك ما هى الخطوات المهمة جداً لحماية هاتفك من القرصنة

كيف احمى هاتفي من التجسس والأختراق؟
كيف احمى هاتفي من التجسس والأختراق؟

ما هى أهم الخطوات لحماية هاتفك من الأختراق؟

من أهم الخطوات التي يجب عليك عزيزى الزائر أن تقوم بتتبعها من أجل توفير حماية قوية ومناسبة لهاتفك الذكى من القرصنة والأختراق الذي يمكن أن يتعرض له في أى وقت ومن خلال أكثر من طريقة سأقوم بعرض عليك كيف تستكشف الطرق التي يمكن أن يستغلها ” الهاكر ” للقيام بسرقة محتوياتك وخصوصياتك وبياناتك المهمة مثال الصور والفيديوهات وأرقام الهواتف وغيرة..الخ لذلك سأعرض لك أهم وأفضل الخطوات حتى تتفادى حدوث أى انتهاك لخصوصياتك في تلك المقالة أتبع جيدا.

ما الأسباب التي تدعى لأختراق الهواتف؟

أولا: تنزيل التطبيقات الغير موثوق بها من المتاجر الممنوعه

هناك الكثير من المتاجر الغير موثوق بها من أجل قيامك بتنزل تطبيق يكون غير متوفر على المتجر الرسمى الذي يدعمه الهاتف ولا يعلم المستخدم السبب الحقيقى في عدم اتاحة تلك التطبيقات في المتاجر الرسمية المعروفة والتي قد تكون غالبا تلك التطبيقات تحتوى على كم كبير من الفيروسات أو ملفات تجسسية لذلك تقوم المتاجر الرسمية بحظر تلك التطبيقات وكافة أنواعها.

ثانيا: عدم تواجد وتوافر تطبيق لمكافحة الفيروسات

نحن نعلم جيدا أن هناك الكثير من التطبيقات المعروفة المجانية والمدفوعة أيضاً لمكافحة الفيروسات ولكن للأسف فا نحن دائما وأغلبنا حقيقة لا يهتم بتلك التطبيقات لوضعها على جهازة لأعتقاد البعض أن الهواتف لا يمكن أن تخترق رغم أن تلك المعلومة غير صحيحة نهائياً فيمكن لأى جهاز تقنى متصل معك بنفس شبكة الإنترنت أن يخترقك بكل سهولة وان لم تتوفر على الحماية المناسبة.

ثالثا: عدم الأهتمام نهائياً بتحديث نظامك

لا يعلم بعض المستخدمين أو في اعتقادى حقا الكثير من المستخدمين أن تلك التحديثات التي ترسلها دائما الشركات المصنعة للهواتف انها تعمل على سد الثغرات أو اصلاح الأخطاء التي تكون ناتجة دائما عن أخطاء برمجية في نظامك وهى ضرورية جداً لحماية جهازك من أى هجمات لذلك يجب عليك دائما الأهتمام بها والتأكد من أن جهازك يحصل على أجدد الأصدارات والتحديثات والأفضل أن تقوم بتفعيل خاصية التحديث الأتوماتيكى (التلقائى ). 

ما هى أهم الخطوات لحماية هاتفي من الأختراق والتجسس؟

  1. يجب عليك الأهتمام جيدا بوضح تطبيق مكافحة الفيروسات وموثوق منه لحماية هاتفك من الأختراق
  2. عدم الأحتفاظ نهائياً بالبيانات الهامة مثل: ارقام الهوية أو كلمات السر للحسابات البنكية أو غيرها من البيانات الأخرى
  3. عدم القيام بتنزل اى تطبيق من المتاجر الغير موثوق منها لان في الأغلب تلك التطبيقات تعمل على سرقة خصوصياتك وبياناتك
  4. عدم الأتصال نهائياً بشبكات الإنترنت اللاسلكية المجانية هناك الكثير من المستخدمين يترك دائما خدمة الإنترنت اللاسلكية تعمل بشكل مجانى فيعتقد البعض انها متروكة ولا احد يسأل بها لا يا عزيزى تلك الخدمات يتركوها اصحابها حتى يستطيعوا اصطياد فرائسهم بسهولة وبالتإلى سرقة البيانات
  5. الأهتمام جيدا بتحديث نظامك إذا جائتك أى رسالة تطلب منك أن تقوم بتحديث فلا تقوم بأهمال تلك الرسالة وعليك فورا التحديث لأنها من الأوامر المهمة جداً لحماية هاتفك من أى اضرار وأيضاً اصلاح الأخطاء البرمجية في هاتفك أو نظامك
  6. الأهتمام جيدا بتحديث تطبيقاتك وتلك الخطوة من أهم الخطوات التي يجب عليك أن تقوم باتباعها واهتمامك بها وذلك لأن اغلب عمليات الأختراق تتم عن طريق الأستغلال الجيد لنقاط الضعف الموجودة في التطبيقات لذلك فور الحصول على تنبية تحديث يجب عليك التحديث فورا
  7. تسجيل بيانات الهاتف الخاص بك في الشركة المصنعة لهاتفك تعد ذلك توفير كثر من الشركات الصانعة للهواتف الذكية فقد تلاحظ دائما أن يأتى مع الجهاز تطبيق يعمل على تسجيل بياناتك حتى تعمل على تأمينة من السرقة إذا لا قدر الله تم سرقة هاتفك أو اضاعة بياناتك يمكنك أن تستعيد تلك البيانات أو العثور على هاتفك عبر الأتصال بالأقمار الصناعية حتى تصل إلى مكان هاتفك وتستعيدة مرة اخرى

وهناك الكثير والكثير من الطرق الأخرى ولكننى قمت بعرض الأفضل والأهم دائما يجب عليك أن تهتم بالهاتف الخاص بك وان تستخدمه بطريقة صحيحة ويجب عليك عدم السماح لأى شخص باستخدام هاتفك الا وهو امامك حتى تستطيع حماية هاتفك وبياناتك الموجودة فية من العبث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.