كيف احتفلت جوجل بعيد ميلادها الثاني و العشرين في ظل وباء “كورونا”

اليوم احتفلت جوجل بعيد ميلادها الثاني والعشرين عن طريق تغير شعارها على محرك البحث “جوجل” برسم شعار جديد ومبهج ولكن يحمل طباع المرحلة التي نعيشها خلال وباء “كورونا” لذلك نجد في شعار جوجل الجديد تحتفل أيضًا بعيد ميلادها من خلال مكالمة فيديو للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كيف احتفلت جوجل بعيد ميلادها الثاني و العشرين في ظل وباء "كورونا" 1 27/9/2020 - 10:28 ص

أتمت جوجل اليوم عامها الثاني والعشرين حيث ظهرت جوجل رسميًا في 8 سبتمبر 1998 ولكن احتفلت رسمياً بعيد ميلادها في 27 سبتمبر ولمشاركتك أنت أيضاً للاحتفال بهذه المناسبة تم تخصيص Google Doodle للاحتفال بعيد ميلادها الثاني والعشرين.

ما هو شعار جوجل للاحتفال بعيد ميلادها

احتفل محرك البحث جوجل بعيد ميلاده الثاني و العشرين بوجود الشعار “G” الذي يمثل أحد حروف محرك جوجل أمام كمبيوتر ويضع زينة عيد ميلاده ويقوم بعمل مكالمة فيديو مع بقية الأحرف المكونين لكلمة جوجل OOGLE.
بالطبع لتحتفل حروف جوجل بعيد ميلادها لابد من وجود الكعك والهدايا مشاركة في رسومات الشعار الجديد خلال مكالمة فيديو كول كما احتفل اغلب الناس بعيد ميلادهم منفردين خلال الحجر الصحي لفيروس كورونا.

ما هو شعارGoogle Doodle

إذا قمت بالنقر فوق Doodle من محرك جوجل الرئيسي الموجود في الاحتفال فسيتم فتحها على صفحة نتائج البحث الخاصة بجوجل كما تتيح لك جوجل إمكانية مشاركة رسومات الاحتفال بعيد الميلاد الثاني و العشرين عبر صفحاتك الخاصة للتواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وعبر البريد الإلكتروني كما يوصلك بصفحة خاصة تصف لك تفاصيل الشعار كما تفعل في كل مرة عند تغيير شعارها للاحتفال بشيء ما.

متى تأسست جوجل ومن هو مؤسسها

تم تأسيس جوجل بواسطة Larry Page” “و Sergey Brin” ” وكان ذلك في عام 1998 أثناء دراستهم معا في جامعة “ستانفورد”.
أما اختيار الاسم فقد تم اشتاق كلمة جوجل من المصطلح الرياضي googol وهو ما يعادل الرقم (10100).