كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر؟؟

هناك بعض الأمور التي تحدث في هاتفك المحمول تشير إلى أن جوالك مراقب من شخص آخر، في الآونة الأخيرة زادت أعداد الأجهزة المخترقة نتيجة لعمل العديد على برمجة برامج خبيثة لاختراق الهواتف وسرقة البيانات الخاصة بمالك الجهاز وعلى الرغم من عدم وجود إشعارات تدل على اختراق الجوال إلا أن هناك بعض المؤشرات التي توضح أن الجهاز مخترق.

كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر؟؟

كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر

  1. عندما تلاحظ نفاذ البطارية بسرعة وبشكل ملحوظ مع التأكد أن البطارية تعمل بكامل كفائتها.
  2. استهلاك كمية كبيرة من حزم البيانات بغير استخدامها من قبل مالك الهاتف وذلك نتيجة لرفع البيانات إلى شبكة الإنترنت كي تصل إلى المخترق.
  3. العثور على بعض الأنشطة الغربية والاشتراكات التي لم تقم بها.
  4. عندما تلاحظ أن جوالك ينطفئ ويرجع يفتح من جديد بدون تدخل منك.

كيف أتجنب اختراق جوالي

هناك بعض الخطوات التي تؤدي بك إلى الاختراق ويجب الانتباه لها حتى لا تقع ضحية لضعاف النفوس، تجنب شبكات الواي فاي العامة فكثير تجد أن هاتفك يلتقط شبكات واي فاي مفتوحه وغير معلومة المصدر فلا تسمح لجهازك باستخدام تلك الشبكات من خلال التأكد من غلق علامة استخدام الواي فاي.

مراجعة هاتفك والتأكد من عدم وجود أي إعلانات خفيه وذلك بعدم السماح للجهاز بتحميل البرامج التي تطلب إذن خاص منك بالتحميل وإلغاء الحماية من خلال الموافقة على تحميل البرامج من مصادر غير موثوقة المصدر، فقد تكون أحد البرامج التي تحمل فيروسات خفيه وتضر جهازك الجوال.

قم بمراجعة الأنشطة على الفيس بوك و التأكد من الجلسات النشطة التي قد تؤدي إلى اختراق حسابك بالإضافة إلى مراجعة التطبيقات المرتبطة بالتطبيق.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. عمار يقول

    باغي جواهر