كيف أسترجع كلمة مرور الكومبيوتر “ويندوز” بدون الحاجة لمسح الملفات من الجهاز

يواجه الكثير من مستخدمي أجهزة الكومبيوتر مشكلة كبيرة عند نسيان كلمة المرور التي تعمل بها اجهزتهم والتي لن يٌفتح الجهاز إلا بها، وقد تصاب بالقلق الشديد حيال فقدان ملفاتك الحساسة أو برامجك وألعابك المنصبة على الجهاز والتي تعتقد أنك لن تتمكن من الاستفادة منها مجدداً لأنك نسيت كلمة المرور الخاصة بجهازك، إذا واجهتك هذه المشكلة لا تقلق فإن الطرق كثيرة لحلها لكن دعني أخبرك بأن الطرق المقترحة وعلى الرغم من تنوعها قد لا تعمل لديك في هذه الحالة بنسبة كبيرة.

كيف أسترجع كلمة مرور الكومبيوتر "ويندوز" بدون الحاجة لمسح الملفات من الجهاز 3 29/6/2021 - 10:04 ص

توجد عدة طرق لحل مشكلة نسيان كلمة المرور في نظام ويندوز، ولعل أبرز هذه الطرق هي عمل Format للجهاز لمسح جميع بياناته بما فيها كلمة المرور وجميع البيانات الأخرى، وبالطبع لا ننصحك بهذه الخطوة إذا خشيت على ملفاتك من الفقدان لأنك لن تتمكن من استعادتها ثانية على الأرجح، ولذلك ننصح باتباع الخطوة الثانية والتي قد تكون أكثر أماناً وأقل عرضة لفقدان بيانات ومعلومات حساسة.

كيف أسترجع كلمة مرور الكومبيوتر "ويندوز" بدون الحاجة لمسح الملفات من الجهاز 1 29/6/2021 - 10:04 ص

لحل مشكلة كلمة السر في نظام ويندوز عليك استخدام أسطوانة Hiren Boot والتي بإمكانها حل أكثر من مشكلة أبرزها مشكلة نسيان أو فقدان كلمة المرور، وتتيح لك أسطوانة Hiren Boot العديد من الخيارات لحل أكثر المشاكل تعقيداً مثل الإصابة بفيروس الفدية على سبيل المثال، وفي السطور أدناه نوضح لكم كيفية استخدامها.

كيف أسترجع كلمة مرور الكومبيوتر "ويندوز" بدون الحاجة لمسح الملفات من الجهاز 2 29/6/2021 - 10:04 ص

  1. أولاً قم بتحميل أسطوانة Hiren Boot من هنا، ستلاحظ أن هناك العديد من الأدوات والبرامج الموجودة فيها.
  2. حمل برنامج Refus من هنا وذلك لمساعدك على حرق الـ ISO في فلاش أو قرص CD.
  3. قم بإدخال الفلاشة في الكومبيوتر واستمر بالضغط على زر F12 أثناء تشغيل الكومبيوتر حتى تتم عملية الإقلاع، وبعد ذلك عليك تجاوز كلمة المرور.
  4. توجه لخيار Lazesoft password recovery، عليك البحث عنه بين الخيارات والبرامج المتاحة في الـ Hiren Boot ومن ثم تشغيله.
  5. سيجد لك النظام جميع الجلسات المتوفرة “Session”، قم باختيار تلك المحمية بكلمة سر، وإذا لم تكن تستخدم الـ Session اختر Administrator بدلاً منها، انقر على Reset وانتظر حتى يقوم النظام بحذف كلمة المرور من الجهاز.