كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل؟ أضمن 5 طرق لفعل ذلك

ساهمت الثورة التكنولوجية في تمكين الأفراد من القدرة على زيادة دخلهم في غضون ساعات تواجدهم بالمنزل، دون الحاجة للخروج بحثاً عن عمل.

كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل

كيفية زيادة الدخل الشهري من المنزل

الحقيقة فتح الإنترنت العديد من سبل إدرار الدخل الشهري للأفراد من منازلهم، ومن هذه الطرق ما يلي:

التعليم الإلكتروني

أصبح التعليم الإلكتروني من الطرق الفعالة في زيادة الدخل، حيث ينظم المعلم دروس مصوّرة للطلبة بمقابل مادي، كما يمكن تنظيم الدورات الإلكترونية لتعليم مهارة أو كورس معين يحتاج إليه شريحة كبيرة من البشر.

بيع الخدمات الإلكترونية

يمكن للأشخاص الذين تتوفر لديهم خبرة في مجال ما مثل كتابة المحتوى، الترجمة، أو البرمجة، بيع خدماتهم عبر منصات بيع الخدمات الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت، إذ يدفع مشتري الخدمة مقابل مادي لتأديتها حسب الاتفاق بين المقدم والمشتري، سواء كان أجر بعدد ساعات العمل أو مرتب شهري.

إدارة صفحات السوشيال ميديا

نتيجة  اندماج التجارة الإلكترونية مع مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت الحاجة ملحة لتوظيف أشخاص حتى يديرون شؤون الصفحات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث تتضمن مهام المسؤول عن الصفحة كلاً من:

  • نشر المنشورات.
  • جذب الزبائن.
  • الرد على الرسائل وغيرها.

وعادةً ما يتم ذلك مقابل أجر شهري يتفق عليه الأطراف منذ البداية.

التسويق مقابل عمولة

انتشرت مؤخراً فكرة التسويق بالعمولة، إذ يؤدي الفرد دور الوسيط بالتسويق لخدمة ما متوفرة لدى جهة تمتلك المنتج، وفي حال إتمام عملية البيع يحصل الوسيط على عمولة مالية.

كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل

ولتوضيح ذلك، تجدر الإشارة إلى أن البيع في التجارة الإلكترونية يتم اعتماداً على روابط إلكترونية خاصة، حيث يشجع الشخص الذي يعمل في التسويق مقابل عمولة المستهلك على الدخول إليها والشراء منها؛ لضمان الحصول على عمولته.

إنشاء مدونة أو قناة يوتيوب

أصبح جوجل أدسنس مصدر دخل للكثير من الأفراد وذلك لأن الربح من خلاله سهل جداً، إذ يتم بإنشاء مدونة أو قناة يوتيوب لتقديم محتوى هادف للجمهور، يمكن الانطلاق في المدونة مجانًا وتزويدها بمحتوى احترافي لضمان قبولها في أدسنس وبدء وصول الأرباح حسب عدد الزيارات.

كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل

أما قنوات اليوتيوب فإنها تتطلب تحقيق الشرط باستقطاب 4000 مشاهدة وألف مشترك، وتزداد الأرباح بالتزامن مع ازدياد الشهرة وحركة المرور إلى القناة أو المدونة، كما يختلف تقدير الأرباح حسب المنطقة الجغرافية.

عرض التعليقات (2)