كيفية قراءة الرسائل على واتساب دون علم المرسل

يوجد بعض الحيل الهامة الموجودة في تطبيق واتساب، والتي يعتبرها البعض من الحيل السرية التي تُساعد المستخدمين في الحصول على العديد من المزايا التي لا يعرفها الكثيرون، ومن تلك الحيل قراءة النصوص دون علم المرسل، حيث ترفع تلك الحيلة الحرج عن العديد من المستخدمين الذين لا يرغبون في الرد على الرسائل لوجود مبرر عدم قراءة الرسالة حتى الآن.

كيفية قراءة الرسائل على واتساب دون علم المرسل

قراءة النصوص على واتساب دون علم المرسل

تتمثل إحدى الطرق في قيام المستخدم بالضغط بشكل مستمر على الرسالة حتى تنبثق على الشاشة المقفلة لجهاز آيفون، حيث تفتح الميزة الشهيرة والمعروفة باسم “وضع التخفي الفائق”، مربع معاينة النص طالما أن المستخدم يمسك بإصبعه على الشاشة، مما يعني أن مرسل الرسالة لن يعرف أبداً أنه تم قراءة رسالته.

كيفية قراءة الرسائل على واتساب دون علم المرسل 1 24/1/2023 - 7:41 ص

إيقاف ميزة إيصالات القراءة

يوجد طريقة أخرى على تطبيق واتساب وهى إيقاف تشغيل ميزة “إيصالات القراءة”، وهى من الميزات الرائعة التي أتاحها التطبيق لمستخدميه البالغ عددهم أكثر من ملياري مستخدم.

تعطيل العلامة الزرقاء

يمكن للمستخدمين التعرف على متى تمت قراءة الرسائل الخاصة بهم، وذلك عندما تتحول العلامتان الصغيرتان إلى اللون الأزرق، ومن أجل تعطيل تلك الميزة يجب ابتاع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية كما يلي:

كيفية قراءة الرسائل على واتساب دون علم المرسل 2 24/1/2023 - 7:41 ص

  • في البداية يجب فتح تطبيق WhatsApp.
  • يجب على المستخدم النقر على الحساب ثم الخصوصية.
  • النقر على قراءة الإيصالات ثم تشغيل التبديل من أجل إيقاف تلك الميزة.

يهمك أيضاً:

كيفية إيقاف عرض الذكريات المؤلمة التي تريد نسيانها على فيسبوك
لا تتجاهله.. تحذير هام لمالكى هواتف أندرويد من “تنبيه أحمر”
واتساب يختبر ميزة جديدة مذهلة لمشاركة صوتية كحالة.. تفاصيل

هنا يجب الإشارة إلى أن تلك الميزة لا تعمل مع الصور والرسائل ومقاطع الفيديو المشتركة في الدردشات الجماعية، كما أنه عند إرسال شخص ما رسالة صوتية لايمكنك تجنب العلامات الزرقاء حتى في حال تعطيل تلك الميزة.

اترك تعليقاً