كيفية فتح وتحرير صور Webp على فوتوشوب


قام فريق مطورين من شركة جوجل بابتكار صور WebP خصيصا لاستخدامها على الانترنت من قبل مواقع الانترنت والتي تتميز عن الانواع الاخرى من الصور بدقتها العالية مقابل حجمها الصغير جدا، فذا كان لديك صورة بدقة HD من نوع JPG وكان حجمها مثلا 200 كيلو بايت فإن نوع صور WebP يمكن ان يوفرها بنفس الدقة وبحجم لا يتجاوز 50 كيلو بايت فقط.

اذا اعجبك هذا النواع من الصور وتود ان تبدأ في استخدامه عليك أولا معرفة أمرين أولا ان هناك متصفحات انترنت لن تدعمه ولن تعرض الصور وهم حتى الآن Internet Explorer والمتصفح الاخر والمهم هم Safari، أما الامر الاخر الذي يجب ان تعرفه هو ان برنامج تحرير الصور الشهير photoshop لا يدعم هذا النوع من الصور ايضا، لن تسطيع فتح الصور من هذا النوع أو حفظ الصور ،ولحل هذا المشكلة سنشرح في هذا الموضوع كيفية فتح وتحرير صور Webp علي فوتوشوب بطريقة سهلة جداً من خلال خطوات بسيطة جدا.

يمكن لجميع اصدارات الفوتوشوب مثل 7.0, CS2, CS3, CS4, CS5 and CS6 ان تدعم صيغة صور Webp من خلال تحميل إضافة بسيطة لبرنامج photoshop ويتم اضافته الي مجلد plug-ins في الفوتوشوب.

وحتي تستطيع فتح وتحرير وحفظ الصور بصيغة Webp علي برنامج فوتوشوب يمكن استخدام الإضافة التي طورها Brendan Bolles.

أولا لنظام ويندوز

1 – تحميل ملفات الإضافة اضـــغط هنــــــا .

2 – فك ضغط الملف باستخدام برنامج Winzip أو Winrar سوف تحصل علي مجلد باسم WebP_v0.5bx_win.

3 – بداخل المجلد يوجد مجلدين ’32-bit’ و ’64-bit’ حسب نظام التشغيل الخاص بك, إذا لم تكن تعرف اصدار نظام التشغيل من خلال لوحة المفاتيح اضغط الاختصار Windows Key+ Pause/ Break key أو من خلال Control Panel\System and Security\System.

4 – بعد فتح الملجد المسي باصدار نظام تشغيلك ستجد ملف الإضافة باسم WebP قم بنسخه في مجلد الفوتوشوب داخل المجلد Plug-ins حسب المسار التالي C:\Program Files\Adobe\Adobe Photoshop CS6 (64 Bit)\Plug-ins.

5 – الآن قم بفتح الفوتوشوب أو إذا كان مفتوح قم باغلاقه واعادة فتحه وقم بسحب صورة Webp ووضعها في فوتوشوب ليفتح الملف وتبدأ بتحريره.

ثانيا لنظام ماك

1 – تحميل ملفات الإضافة اضــغــط هــنــا .

2 – فك ضغط الملف ستحصل علي مجلد WebP_v0.5bx_mac قم بقتح المجلد وانسخ ملف WebP.plugin.

3 – افتح مجلد الفوتوشوب ومن خلال الماوس كلك يمين واختر show Package contents ثم الصق الملف في Contents- Plugin-  .

4 – الآن قم بفتح فوتوشوب وقم بتحرير الصور.

الآن تعرفنا علي كيفية فتح ملفات Webp علي فوتوشوب إذا كان لديك اي اسئلة أو استفسار يمكنك طرحها من خلال التعليقات اسفل الموضوع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.