كيفية حماية الآيفون الخاص بك من الاختراق والحفاظ على خصوصيتك

تتميز هواتف الآيفون بمميزات حماية لا تتواجد في جهاز الأندرويد الأخرى، وعلى الرغم من تميز هواتف الآيفون بحماية فائقة للخصوصية، إلا أنه من المحتمل في بعض الأحيان اختراق الهاتف من خلال الفيروسات والبرامج الضارة، ووفقًا لموقع Cyber news فإنه في الغالب يكون اختراق هواتف الآيفون عن طريق الرسائل والعروض الاحتيالية، وإليك طريقة معرفة إذا كان هاتفك مخترق أم لا

آيفون

كيفية معرفة إذا كان هاتفك مخترق أم لا؟

  • تواجد تطبيقات غريبة لم تقم بتثبيتها قد تدل إن هاتفك قد تعرض للاختراق، لذا يجب التأكد إذا كانت هناك تطبيقات غريبة أم لا؟
  • نفاذ البطارية بسرعة، حيث إذا كانت بطارية هاتفك تنفذ بسرعة فهذا يدل أن هناك شيئا غير اعتيادي يحدث، ويمكنك التأكد من حالة البطارية من خلال تسجيل الدخول إلى الإعدادت، ومن ثم اختيار البطارية ثم اختيار حالة البطارية حيث إذا كانت نسبة حالة البطارية تتجاوز 95% فهذا يعني أن البطارية لا يوجد بها أي مشاكل تقنية، وفي حالة كانت البطارية حالتها جيدة وتنفذ بسرعة فهذا يدل على أن هاتفك يوجد به شيئ غريب وفي الغالب قد يكون مخترق.
  • استهلاك كمية كبيرة من الإنترنت، حيث في حالة أنك وجدت الهاتف يستهلك الكثير من البيانات بشكل ملحوظ، فهذا في الغالب قد يعني أن هاتفك قد تعرض للاختراق.

كيفية حماية الآيفون الخاص بك من الاختراق

يمكنك حماية هاتفك من الاختراق من خلال الخطوات التالية:

  • 1- تعطيل الحفظ التلقائي لكلمة المرور

يعتبر الحفظ التلقائي لكلمات المرور من أخطر الأشياء التي قد تعرضك للاختراق، ولكي تلغيه انتقل إلى الإعدادات ثم قم بإلغاءه تمامًا.

  • 2- تحديث التطبيقات المتواجدة باستمرار

أحيانًا تكتشف الشركات المصممة للتطبيقات ثغرات، مما جعلها تغلق الثغرة بإصدار تحديث جديد، لذا يجب عند تواجد تحديث جديد أن تستخدمه لمنع اختراق هاتفك.

تطبيقات يمكنك استخدامها لحماية هاتفك من الاختراق

يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات لحماية هاتفك الآيفون من الاختراق، والتي تتواجد على متجر أبل ستور ويمكنك تحمليها بسهولة.

  • تطبيق McAfee
تطبيق McAfee
تطبيق McAfee

يحميك هذا التطبيق من الهجمات الإلكترونية التي تأتي عن طريق الإنترنت، ويجري التطبيق الكثير من الفحوصات التي تكتشف أي برنامج ضار في حالة تواجدها.

  • تطبيق Norton 360
تطبيق Norton 360
تطبيق Norton 360

يعتبر هذا التطبيق مخصص لمستخدمي نظام ios للآيفون، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق تجنب الرسائل الاحتالية ومنع الفيروسات والبرامج الضارة من التواجد في هاتفك على الفور.

  • تطبيق TotalAV
  • تطبيق TotalAV
    تطبيق TotalAV

يعتبر هذا التطبيق من أقوى التطبيقات في كشف الفيروسات والبرامج الضارة، حيث يحمي هاتفك بالكامل ويمنع أي تهديد من التواجد بهاتفك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.