كيفية حظر إشعارات متصفح الإنترنت ومنعها من الظهور لك نهائياً

تعتبر إشعارات مواقع الويب مصدراً كبيراً للإزعاج بالنسبة للكثير من الناس ممن يستخدمون مواقع الإنترنت في حياتهم اليومية، وتقوم الكثير من المواقع العربية والأجنبية بإرسال إشعارات لك لتخبرك بأن عليك قراءة خبر ما أو مقال وحتى لعبة فيديو، وتحرص الكثير من هذه المواقع على جعلك توافق على تلقي الإشعارات حتى تحصد هذه المواقع أكبر عددٍ من المشاهدات والقراءات لأخبارها بشكل يومي، ولا يعد أمر التخلص من هذه الإشعارات صعباً ويمكنك التخلص منها في دقائق معدودات.

كيفية حظر إشعارات متصفح الإنترنت ومنعها من الظهور لك نهائياً 3 23/6/2021 - 7:58 ص

عليك أولا لتعطيل هذه الإشعارات التوجه لخانة الإعدادات، وللبدء في هذه الخطوات قٌم أولاً بفتح المتصفح الذي تستخدمه، وإن كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم قم بهذه الخطوات أدناه.

كيفية حظر إشعارات متصفح الإنترنت ومنعها من الظهور لك نهائياً 1 23/6/2021 - 7:58 ص

  1. انقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى يسار – يمين الشاشة بحسب اللغة التي تستخدمها لمتصفحك بشكل افتراضي.
  2. بعد الضغط على النقاط الثلاث الأٌفقية الموجودة في أعلى الصفحة قم باختيار الإعدادات “Settings”، قم بعد ذلك باختيار قسم الإشعارات، ويمكنك القيام بهذه الخطوة بسهولة من هاتفك أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك.
  3. ستجد أن الإشعارات مفعلة لعدد كبير من المواقع التي تزورها، يمكنك تعطيل الإشعارات لأي موقع تريده على حدة واحرص على أن تقوم بتعطيلهم جميعاً حتى لا تتلقى أي إشعارات بعد الآن، وكُن على علم بأن المواقع التي لا تقوم بتعطيل إشعارتها قد تكون سبباً كافياً لإزعاجك مجدداً.كيفية حظر إشعارات متصفح الإنترنت ومنعها من الظهور لك نهائياً 2 23/6/2021 - 7:58 ص

ولتقوم بمنع الإشعارات من الوصول إليك من الأساس عليك ألا تقوم بالموافقة على تلقي إشعارات من أي موقع على الإطلاق، وترسل المواقع التي تحاول استهدافك إشعاراً بأيقونة صغيرة موجودة في أعلى يمين أو يسار الشاشة، وستجد في تلك الأيقونة ان الموقع يطلب منك قبول إشعاراته حتى تتلقى جميع الأخبار والمقالات والإعلانات التي ينشرها، قم بالضفط على زر “Block” والذي يفيد الحظر، سوف لن تتلقى أي إشعارات من ذلك الموقع بتلك الطريقة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.