كيفية حذف سجل تصفح الإنترنت بالصور، ونصائح للتصفح الآمن للأنترنت

حذف سجل تصفح الآنترنت من جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المنزلي، قد يكون شئ غير ضروري. ولكن حذف سجل تصفح الإنترنت من كمبيوتر يستخدمة أكثر من شخص سواء بالعمل أو أماكن إستخدام الإنترنت العامة، هو أمر ضروري ومهم جداً، حفاظاً على بياناتك الشخصية وسجل تصفحك الشخصي، يعتبر هذا المقال مرجع هام جداً لك، لذلك قم بحفظ المقال بمتصفحك للعودة إلية عند الحاجة بالضغط على “Ctrl + D”.

كيفية حذف سجل تصفح الأنترنت

وهنا يأتي سؤال مهم

لماذا يجب حذف سجل تصفح الإنترنت بعد كل جلسة إستخدام؟

إن إستخدام المتصفح للوصول للمواقع المختلفة لا يقتصر فقط على حفظ رابط الموقع بسجل الزيارات، ولكن إيضا حفظ ملفات بيانات تسمي بالكوكيز أو ملفات الإرتباط، وهي ملفات حساسة جدا، وخطيرة لمن يقدر على إستغلالها.

وهناك العديد من برامج التجسس والتحليل والإعلان تستخدم تلك الطريقة في جلب بيانات المستخدمين ونشر إعلانات تخص إهتماماتهم مثل برامج شركة baidu والتي منها البرنامج الشهير baidu pc faster.

محو سجل التصفح
محو سجل التصفح

كيفية حذف سجل التصفح من المتصفح؟

الطريق الأقصر لحذف جميع بيانات التصفح خلال جلسة تصفح محددة زمنياً، هي عن طريق الضغط معاً على الأزرار التالية “Ctrl + Shift + Delete”، ثم إختيار المدة الزمنية التي تريد حذفها من سجل التصفح مع تحديد العناصر التي تريد حذفها من سجل تصفح وسجل تنزيل وملفات إرتباط وكوكيز وسجل كلمات المرور.

الطريقة المثلي للتصفح الأمن للأنترنت

يمكنك إستخدام النمط المخفي من متصفحك لتصفح الإنترنت بكل أمان ودون حفظ إي ملفات على المتصفح سواء كانت ملفات إرتباط أو كوكيز أو حتى سجل تصفح.
يمكنك الوصول للنمط المخفي من متصفحك بالضغط على الأزرار التالية معاً “Ctrl + Shift + N”.

نصائح للتصفح الأمن للأنترنت

  • تصفح الانترنت من النمط المخفي.
  • عدم تثبيت إضافات بالمتصفح دون معرفة جيدة بالتصاريح الخاصة بها.
  • عدم إعطاء تصريح للبرامج بجمع بيانات عنك.
  • عدم تنزيل إي ملفات مجهولة المصدر على جهازك.
  • قم بتثبيت برنامج حماية موثوق.
  • تجاهل الرسائل والأخبار المثيرة للشك والمتبوعة بروابط.
  • عدم مشاركة معلوماتك الشخصية على الآنترنت.

حذف سجل تصفح الهواتف الذكية

من المهم أيضا حذف سجل تصفح هاتفك لتسريع أداء الهاتف. يمكنك معرفة كيفية زيادة سرعة هاتف الآندرويد في اقل من 5 دقائق بخطوات بسيطة وسريعة بالصور.

إذا كان لديك مشكلة بتصفح الإنترنت فقم بترك رسالتك بالتعليقات.