كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي

1- باستخدام USB لكابل HDMI

كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي 1 5/4/2020 - 3:16 م

إذا قمت بشراء تلفزيون جديد عالي الدقة بشاشة كبيرة هذه الأيام، فنحن متأكدون بنسبة 99.9٪ من أنه يحتوي على منفذ إدخال HDMI. يعد استخدام المنفذ أسهل طريقة للاستخدام إذا كنت ترغب في توصيل هاتفك بالتلفزيون باستخدام كبل USB صغير لكابل HDMI.

يعتبر HDMI، وهو اختصار لواجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة، معيارًا لعرض مقاطع الفيديو على التلفزيون لأن المعيار يدعم الدقة العالية – مما يعني أن جودة مقاطع الفيديو المعروضة من خلال هذه الواجهة جيدة نسبيًا.

أول شيء تحتاج إلى التأكد منه هو إذا كان هاتف Android الخاص بك يدعم إخراج HDMI. يفترض معظم الناس أن هذا سيكون هو الحال، ولكن لا يوجد سوى العديد من الهواتف الذكية التي تحتوي على هذه الميزة. قبل شراء الكابلات، من الأفضل التأكد مما إذا كان هاتفك الذكي بنظام Android يدعم إخراج HDMI

استخدام التكنولوجيا اللاسلكية

إذا لم يكن توصيل هاتفك بالتلفزيون الذكي الخاص بك عبر HDMI خيارًا – إما لأن هاتفنا لا يدعم إخراج HDMI أو لأنه لسبب ما فهناك طرق أخرى لتوصيل هاتفك إلى جهاز التلفزيون.

2- باستخدام جوجل Chromecast

كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي 2 5/4/2020 - 3:16 م

هناك أجهزة تلفزيون ذكية، تحتوي على الأجهزة والميزات الداخلية لتكون قادرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، وبالتالي الإنترنت.

ولكن هناك أيضًا الكثير من أجهزة التلفاز التي اشتراها الناس في تلك الفترة القصيرة قبل أن تصبح أجهزة التلفاز الذكية شيئًا – بالطبع، هذه الأجهزة لا تمتلك إمكانات الإنترنت.ويمنحك Google Chromecast طريقة سهلة لتوصيل هاتفك بالتلفزيون لاسلكيًا.

  •         أدخل جهاز Google العبقري – Google Chromecast .يعد إعداد Google Chromecast أمرًا بسيطًا للغاية.
  •         بمجرد حصولك على جهاز دونجل Chromecast، قم بتوصيله بالتلفزيون الخاص بك عبر كابل HDMI. يتطلب أيضًا مصدر طاقة متصلاً عبر منفذ USB الخاص به، ولكن يمكنك استخدام واحد على التلفزيون أو تشغيله من قابس حائط مع محول.
  •         من هناك، إن الأمر يتعلق فقط بتنزيل تطبيق Google Home واتباع تعليمات الإعداد والتثبيت حتى تتمكن أخيرًا من بدء البث من هاتفك إلى التلفزيون.

3- باستخدام تقنية MiraCast

كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي 3 5/4/2020 - 3:16 م

Miracast هو معيار عرض لاسلكي أقدم سيسمح لك بتوصيل هاتفك بالتلفزيون لاسلكيًا. تتوفر Miracast في بعض الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.2 أو إصدار أقدم، ولحسن الحظ، فإن الكثير من أجهزة التلفزيون الذكية القديمة لديها إمكانية Miracast أيضًا.تتوفر Miracast في الهواتف القديمة وأجهزة التلفزيون الذكية.

  •         أول شيء يجب التحقق منه هو ما إذا كان التلفزيون والهاتف الذكي يدعمان ذلك  ستحتاج إلى النظر في الوثائق الرسمية لهذا الأمر.
  •         بمجرد التأكد من أن كلاهما يمكن استخدامه، فأنت في طريقك.قم بتمكين ميزة العرض اللاسلكي على هاتف Android الخاص بك.
  •         تحتاج إلى التأكد من اتصال كل من التلفزيون والهاتف الذكي بنفس شبكة Wi-Fi.
  •         ثم تقوم بتمكين ميزة “العرض اللاسلكي” على هاتفك الذكي ضمن الإعدادات أو انقر على زر التبديل “الإرسال” في الإعدادات السريعة في Android.
  •         سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة بالعروض المتاحة التي تدعم Miracast والتي يمكنك الاتصال بها وبدء إرسال شاشة هاتفك أيضًا.
  •         قم بتمكين ميزة العرض اللاسلكي على هاتف Android الخاص بك.

4- تلفزيون بلوتوث

عادةً ما تقبل أجهزة التلفزيون الذكية اتصال Bluetooth لدفق الصوت. إذا كنت تشغل موسيقى من تطبيق مثل Spotify، فقد ترغب في الاتصال بالتلفزيون الخاص بك، والذي ربما يحتوي على نظام صوت أفضل.

قد ترغب في تشغيل Spotify من خلال التلفزيون بسبب نظام صوت أفضل.

في هذه الحالة، يمكنك إقران التلفزيون بهاتفك الذكي. يجب ألا تكون هناك مشكلة في توصيل تلفزيون ذكي بميزة Bluetooth بهاتفك الذكي.

في بعض الحالات، يمكنك إقران هاتفك الذكي بالتلفزيون عبر Bluetooth لاستخدام هاتفك إما كجهاز تحكم عن بعد أو وحدة تحكم في الألعاب.